نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 12 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

خرج الناقد السينمائى عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، لتوضيح بعض الأمور الخاصة بتكريمات الدورة الـ22 والتي تنطلق الأربعاء.

وكتب زكريا عبر حسابه على Facebook، موضحا أن هناك أخبار كثيرة تتردد حول التكريمات، لذا قرر توضيح الأمر.

نرشح لك: ابنة نجم الأهلي التي أكلت دود وعنكبوت في مسابقة ... معلومات لا تعرفها عن بسنت شوقي عروس الوسط الفني

وكتب: "مهرجان الإسماعيلية يكتفي كل عام بتكريم واحد أو اثنين فقط من رموز السينما الوثائقية والقصيرة والنقاد الذين ساهموا في نشر الثقافة السينمائية. تكريمات مهرجان الإسماعيلية للأحياء، حتى نؤكد على ضرورة تكريم الناس في حياتهم. هذا العام نكرم الأستاذ الناقد كمال رمزي والأستاذة فايزة حسين فنانة التحريك، التي توفت منذ أيام.. خلال التأجيل الأخير الذي حدث للمهرجان".

وتابع: "أي تكريمات أخرى هي من باب التحية لأسماء ونجوم يشاركون معنا. والتحية لاسم رجاء الجداوي ابنة الإسماعيلية من برنامج حفل الافتتاح، كما يحدث عندما نكرم بعض أبناء المحافظة مثل المحافظ ورئيس هيئة قناة السويس وبالتأكيد هؤلاء ليسوا من صناع السينما الوثائقية والقصيرة.المكرمون في مهرجان الإسماعيلية هما كمال رمزي وفايزة حسين!".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان ... ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

اقرأ أيضا:

تعرف على فارق العمر بين بسنت شوقي ومحمد فراج

بعد خضوعه لعملية جراحية ... عبد الرحمن أبو زهرة يطلب الدعاء

آسر ياسين وأبطال بـ"100 وش" في زيارة لـ شريف دسوقي (صور)

نجم الأهلي الشاهد الأول على عقد قران محمد فراج وبسنت شوقي (فيديو)