محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
فيلم موسى

طرحت شركة "سينرجي" الإعلان الرسمي لفيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

يظهر كريم محمود عبد العزيز في الإعلان في شخصية مهندس ميكاترونيكس يقرر تغيير العالم عن طريق اختراع إنسان آلي "روبوت" يمنحه اسم موسى، ويبدأ في التدمير لأهداف معينة يطلق عليها قانون موسى.

نرشح لك- إصابة زكي فطين عبد الوهاب بسرطان في المخ من الدرجة الرابعة

فيما يلي نرصد 3 ملاحظات عن إعلان فيلم "موسى"

الروبوت والذكاء الاصطناعي
تدور أحداث الفيلم عن صراع بين الخير والشر، لكن أطراف الصراع هم البشر في مواجهة الروبوت "إنسان آلي"، وهي فكرة جديدة على السينما المصرية وأن كانت ليست جديدة على الجمهور الذي شاهد مسلسل "النهاية" في رمضان 2020.

بوليوشكا بولي
يشير إعلان الفيلم إلى اسم الموسيقار خالد الكمار كمؤلف للموسيقى التصويرية للفيلم، إلا أن الإعلان نفسه اعتمد بشكل كبير على لحن أغنية "بوليوشكا بولي" الروسية، التي ألفها الملحن ليف كنيبر عام 1934 وكتب كلماتها فيكتور جوسيف، وتتحدث عن جندي سوفيتي خرج للمعركة في الحرب العالمية الثانية ليحمي دياره وعينه على الأعداء.

اللحن العالمي الذي غنته فيروز في "كانوا يا حبيبي"، ظهر في الإعلان متوافقا مع فكرة المعركة التي يخوضها موسى بمفرده لتحقيق هدف ما لا نعرف أن كان في جانب الخير أم الشر.

الهرم الرابع
ظهر خلال الإعلان أحمد حاتم في شخصيته من فيلم "الهرم الرابع"، الذي كتبه وأخرجه بيتر ميمي، في إشارة إلى دخول القرصان الإلكتروني يوسف حجاج الملقب بالهرم الرابع إلى المعركة مع أحد الجانبين.

يذكر أن فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف مثل محمد لطفي، أحمد حاتم، أحمد مالك وأحمد العوضي.


اقرأ أيضا:

في ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق .. روايتان يحلم المخرجون بتحوليهما إلى عمل فني

مؤلف "الرجل العناب" يكشف لغز ظهور"سكريبت" المسلسل على عربة كبدة

بصورة جديدة مع صلاح.. ديانا هشام: شرف ليا مقابلتك

محمد منير يستعد لطرح "اللي باقي من صحابي"