محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
صفية العمري

أعلن مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي عن إقامة احتفالية خاصة للإحتفاء بعدد من النجوم المصريين الذين قاموا ببطولة الافلام القصيرة.

يأتي ذلك على هامش فعاليات الدورة الـ ٢٢ التي يرأسها الناقد السينمائى عصام زكريا والمقرر إقامتها في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى بمدينة الإسماعيلية. 

نرشح لك : 5 أسباب لمشاهدة فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما إنه من المقرر أن تقام إحتفالية خاصة طوال ايام المهرجان للاحتفاء بنجوم الافلام القصيرة من خلال برنامج خاص  تبدأ فعالياته في اليوم الثاني للمهرجان بالاحتفاء بالنجمة الكبيرة صفية العمري التي قامت ببطولة الفيلم الروائي القصير "كان لك معايا" إخراج روجينا بسالي وإنتاج المركز القومي للسينما.

وحصدت صفية العمري من خلال فيلم "كان لك معايا" جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فاتن حمامة السينمائي الذي أقيم بلندن الشهر الماضي، وسيتم عرض الفيلم خلال الاحتفالية، ويعقب العرض تكريم الفنانة صفية العمري بتسليمها درع المهرجان.

وأشار الباسوسي إلي أن الفنانة الكبيرة صفية العمري من أبرز نجمات السينما المصرية وتمتلك رصيد سينمائي ضخم وعندما عرض عليها بطولة فيلم قصير لم تتردد لحظة وقدمت من خلاله دورا متميزا وصعبا ابدعت من خلاله في الأداء التمثيلي، حيث جسدت شخصية مصممة أزياء مصرية يهودية صديقة لسعاد حسنى وهى التى تصمم لها ملابسها وفى نفس الوقت تحب ضابط، لكن الظروف تمنع زواجهما فيتزوج الضابط وتمر السنوات لكنه يعود إليها بعد فترة زمنية كبيرة ويطلبها للزواج ليستعيد العاشقان حبهما الأول.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن مسلسل منة شلبي "ليه لأ 2" قبل عرضه الليلة

ملحمة "الشموس الثلاثة" .. حكايات من حفل خالد ورشيد طه وفضيل الأسطوري

كيف بدت ناهد السباعي في أول ظهور لها بعد تعرضها لوعكة صحية مؤخرا (فيديو)

تطورات الحالة الصحية للكويتية مرام البلوشي بعد إصابتها بجلطة في القلب

انتقادات للكويتية فاطمة الصفي بسبب وشم على ظهرها.. هكذا ترد