محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 3 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
حميد الشاعري، هشام عباس، مصطفى قمر وإيهاب توفيق

طرحت شركة كامب أغنية "زحمة الأيام" التي جمعت بين 4 من نجوم الغناء وهم حميد الشاعري، هشام عباس، مصطفى قمر وإيهاب توفيق.

تتحدث كلمات الأغنية عن ضغوط الحياة والاضطرار للقبول بها ومحاولة الرضا بالحال دائمًا، وهي من كلمات سامح العجمي، ألحان اشرف سالم، توزيع فواصل نديم الشاعري، توزيع وتريات أحمد الموجي والفيديو من إخراج ياسين حسن.

نرشح لك- السبب الحقيقي وراء الحجز على أموال محمد رمضان في بنك cib

فيما يلي نستعرض 4 ملاحظات عن الأغنية.

العمل الأخير

كتب الأغنية الشاعر الراحل سامي العجمي ولحنها الملحن الراحل أشرف سالم، وكلاهما كانا شركاء في رحلة نجاح الرباعي؛ حميد الشاعري، هشام عباس، مصطفى قمر وإيهاب توفيق.

يمكن تلخيص الأغنية بأنها اجتماع بين 4 أصدقاء تخليدا لذكرى صديقين، أو رسالة أخيرة تركها الراحلين للأصدقاء الأربعة، سواء في كلمات سامح العجمي المليئة بالشجن أو لحن أشرف سالم الذي لم يخلو من الحزن.


حضور رغم الغياب

حرص الرباعي على ظهور سامح العجمي وأشرف سالم، وبدا الامر كما لو كان متواجدان بأنفسهما في مشاهد الفيديو، ومع نهاية الأغنية نكتشف أن الصور التي ينظر إليها المطربين الأربعة هي صورهم مع سامح العجمي وأشرف سالم وأن الأغنية كانت عنهما.

الشاعر سامح العجمي في فيديو الأغنية

سحر الرباعي
تواجد حميد وهشام ومصطفى وإيهاب لم يكن مجرد اجتماع 4 أصدقاء لتقديم أغنية عن افتقادهم لسامح العجمي وأشرف سالم، بل مشروع فني جيد، حيث ظهر كل منهم بشكل متميز واجتمع الرباعي في نقطة فنية تجعل الأغنية ملائمة لكل منهم وطريقته في الغناء التي أحبها الجمهور.

مستوى الأغنية يتفق مع الأهداء الذي كتبه المنتج ياسر القصراوي في بداية الفيديو وهو "إلى تاريخ الموسيقى العربية".


صدمة النهاية
حين تشاهد فيديو الأغنية للمرة الأولى لا يمكنك تجاهل صدمة الدقيقة الأخيرة، كون الأغنية صنعها سامح العجمي وأشرف سالم لكي يتم تنفيذها بعد وفاتهما، وتتحول إلى ذكرى أخيرة تجمعهما بأصدقائهما.

والجدير بالذكر أن سامح العجمي توفي في 11 مارس 2020 أثر أزمة قلبية مفاجئة وبعد أقل من 3 أشهر توفي صديقه وشريك نجاحاته أشرف سالم بذبحة صدرية في 4 يونيو 2020، وتم طرح الأغنية تزامنا مع ذكرى وفاته الأولى.

الملحن أشرف سالم في فيديو الأغنية

اقرأ أيضا:

هل تمنحه لقب ملك الاستفزاز؟ 4 تعليقات مثيرة لـ محمد رمضان آخرها "فلوسي في البيت"

شيرين عبد الوهاب لـ"شريهان" بعد عودتها للأضواء: مستنياكي أنا وكل الوطن العربي

اليوم بدء عرض الفيلم الوثائقي "الرحلة" لـ ميريام فارس على نتفليكس

Netflix تكشف عن الصور الأولى لآخر أجزاء La Casa De Papel