محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
راجح داوود ومصطفى محرم

حصد الموسيقار راجح داوود واسم الكاتب الراحل مصطفى محرم وفنانة الزخف زينب سالم جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون.

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة جوائز الدولة، التقديرية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، عقب عقدها اجتماعا مع الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة واعضاء المجلس، لإجراء التصويت الإليكترونى على الجوائز بمسرح دار الأوبرا الكبير.

نرشح لك- موعد زواج محمد فراج وبسنت شوقي

يحصل كل فائز بالجائزة على مبلغ 200 ألف جنيه مصري إلى جانب ميدالية ذهبية، ومن المقرر أن يتسلم الفائزين جوائزهم لاحقا في احتفال تنظمه وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة.

يشار إلى أن الموسيقار راجح داوود من أبرز المؤلفين الموسيقيين في السينما المصرية، وسبق له الحصول على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون سنة 1996 ثم جائزة الدولة للتفوق في الفنون سنة 2003، أما الفنانة زينب سالم، فهي من أبرز فناني الخزف وحصدت العديد من الجوائز الدولية إلى جانب جائزة الدولة التشجيعية فى الخزف سنة 1985.

ثالث الفائزين هو السيناريست الراحل مصطفى محرم الذي وافته المنية يوم 22 أبريل الماضي عن عمر 82 عاما، وقدم العديد من الأعمال الدرامية المميزة، أشهرها فيلم "ليلة القبض على فاطمة" ومسلسلي "لن أعيش في جلباب أبي" و"عائلة الحاج متولي".


اقرأ أيضا:

والناس نايمين... سميرة سعيد تطرح بوستر أغنية "الساعة اتنين بالليل"

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز ووائل الإبراشي

حمادة هلال يحذر الأطفال من حلاقة "المداح"

حب صاحبتي وطلع فستك... روبي تطرح أغنية "قلبي بلاستيك"