مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 يونيو، 2021 | آخر تحديث:
مارلين مونرو

رغم مرور 59 عاما على وفاتها، مازال هناك الكثير في حياة الفنانة مارلين مونرو الذي لم يتم الكشف عنه، فتعرف عنها أكثر عن قرب.

في السطور المقبلة، تعرف على 5 معلومات صادمة عن مارلين مورنرو، التي ذكرها الكاتب ج. ينسج بيكر كاتب كتاب The Empty Glass الذي ضم بعض المعلومات عن الراحلة التي تمر ذكرى ميلادها الـ95 في 1 مايو 2021:

-علاقة غرامية مع ألبرت أينشتاين:

في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، شاركت الممثلة شيلي وينترز السكن في شقة مع مارلين مونرو، وفي سيرتها الذاتية، زعمت وينترز أن مونرو ألمحت إلى مداعبة أحد العباقرة، ومن المرجح أنه أينشتاين.

- الشك في هوية والدها.. هل هو الممثل كلارك جابل؟

كانت والدة مونرو تحمل صورة لرجل كانت قد واعدته ذات مرة على حائطها، تتذكر مونرو: "كان لديه شارب رفيع مثل كلارك جابل، سألت والدتي ما هو اسمه، لم تجيب".

في عام 1935، ذهبت مونرو لمشاهدة فيلم يسمى China Seas، من بطولة جابل وجان هارلو، ومنذ تلك اللحظة أصبح جابل هو الرجل الذي اعتقدت أنه والدها، كما قالت مونرو.

- خياطة فستان على جسمها للغناء للرئيس

عندما صعدت مونرو إلى خشبة المسرح في ماديسون سكوير جاردن لتغني أغنية "عيد ميلاد سعيد" للرئيس في 19 مايو 1962، ألقت الفراء من كتفيها، وكانت هناك شهقات من الجمهور؛ اعتقد الناس أنها كانت عارية! قال أدلاي ستيفنسون: "لا أعتقد أنني رأيت أبدًا أي شخص جميل مثل مارلين مونرو في تلك الليلة. كانت ترتدي الجلد والخرز، لم أر الخرز!"

- والدة مارلين مونرو مصابة بالفصام بجنون العظمة

كان المرض العقلي سائدا في عائلة مونرو. قامت جدتها لأمها بقتل نفسها، تم نقل والدتها جلاديس إيلي إلى المستشفى في روكهافن، وهي مصحة راقية، عندما توفيت مارلين. كان إيلي عالمة مخلصة، إن لم تكن مهووسة. عندما سئلت عن ابنتها الشهيرة، قالت: "لم أسمع عن مارلين مونرو".

- انتحال شخصية زيلدا زونك!

لتجنب التعرف عليها، كانت ترتدي مارلين مونرو باروكة شعر مستعار داكن ونظارات شمسية. بدت قادرة على التحول إلى مارلين مونرو، الشخصية التي أنشأتها، كما تشاء، ولكن عندما أرادت تجنب ذلك، أصبحت شخصًا عاديًا يدعى زيلدا زونك!