محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 11 أكتوبر، 2009
إلهام شاهين

اضطر المنتج ممدوح الليثي لسحب فيلم "واحد صفر"، الذي كان مقرر أ، يتم عرضه في مهرجان "الدوحة" السينمائي بقطر، بسبب شروط مهرجان "دبي" السينمائي الذي يشارك به الفيلم أيضا.

جاء قرار الليثي بعد اختيار إدارة مهرجان "دبي" السينمائي فيلم "واحد صفر" لعرضه ضمن المسابقة الرسمية، بشرط عدم عرضه في أي مهرجانات خليجية أخرى، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وقال ممدوح الليثي: قبلنا عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان "دبي" لأنه مهرجان كبير ويعرض العديد من الأفلام العالمية والعربية كل عام.

وكان الفيلم تم اختياره للعرض في مهرجان "الدوحة تريبكا" السينمائي، الذي يعقد دورته الأولى هذا العام.

يذكر أن فيلم "واحد صفر" بطولة النجمة إلهام شاهين وخالد أبو النجا ونيللي كريم وزينة، وتأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري.

وقد حصد الفيلم العديد من الجوائز في الاستفتاء الذي أجرته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة والعشرين، حيث فازت كاملة أبو ذكري بجائزة أفضل مخرج، كما فازت بطلته الهام شاهين بجائزة التفوق، وكاتبته مريم نعوم بجائزة أفضل سيناريو، ونال الفيلم ثلاث جوائز أخرى هي أفضل تصوير لنانسي عبد الفتاح، وأفضل ممثل مساعد للطفي لبيب، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لانتصار.

شاهد إعلان فيلم "واحد صفر"