محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 11 أكتوبر، 2009
خالد أبو النجا في لقاء مع FilFan.com

يشارك الفنان المصري خالد أبو النجا ضمن لجنة تحكيم الدورة التاسعة لمهرجان بيروت السينمائي الدولي، الذي يعقد في بيروت في الفترة من 7 وحتى 14 أكتوبر، ويستضيف المخرج العالمي الكبير فرانسيس دي كوبولا، مخرج سلسلة أفلام "الأب الروحي" The Godfather.

قال خالد أبو النجا في تصريح لـFilFan.com: "سعيد جدا بمقابلة المخرج العالمي، الذي قدم لنا واحدا من أهم كلاسيكيات السينما العالمية بثلاثيته الشهيرة (الأب الروحي)، وتشارك مصر في المسابقة العربية بالمهرجان بفيلم (بصرة) لأحمد رشوان، وبفيلم (الساعة 12) لمحمود شكري في مسابقة الأفلام القصيرة".

وأكمل: تم اختياري عضوا في لجنة التحكيم التي يرأسها المنتج الأميركي توم لادي، وتضم المخرجة والمنتجة والكاتبة البريطانية الجنسية والهندية الأصل جاسمين دلال، والمخرج البريطاني نيك برومفيلد والممثل الفرنسي الجزائري الأصل سليم كشيوش.

وأضاف: بعد انتهائي من المشاركة بمهرجان بيروت، أطير إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات مهرجان (أبو ظبي) الذي يعرض فيلمي (هليوبوليس)، الذي يشاركني بطولته كل من حنان مطاوع ويسرا اللوزي وسمية جويني وهاني عادل تأليف وإخراج أحمد عبد الله".

يذكر أن خالد شارك قبل سفره لبيروت بطريقة غير مسبوقة في ندوة "الإينرويل" التي أقيمت للاحتفال بمسلسه "ليلى والمجنون" الذي قدمه في رمضان 2009 مع الفنانة ليلى علوي، حيث شارك بالندوة من خلال الفيديو، ورد على أسئلة الحضور على الهواء.


شاهد إعلان فيلم "هليوبوليس"