نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 22 مايو، 2021 | آخر تحديث:
يسرا

شاركت الفنانة يسرا هذا العام في رمضان 2021 بمسلسل "حرب أهلية" والذي استمرت فيه في تقديم التشويق والإثارة كما فعلت في مسلسلها "خيانة عهد".

ولكن هذا العام لم تحقق يسرا النجاح الذي اعتادت عليه، فلم يكن مسلسلها "تريند "أو يتحدث عنه الكثيرين، بل وجهت انتقادات كثيرة للمسلسل.

نرشح لك: هالة صدقي: رجعت مصر علشان أحضر فرح حضرت جنازة سمير غانم واعتذرت عن الفرح

ولأن يسرا فنانة كبيرة ودائما ما ينتظر الجمهور أعمالها، فنقدم لها نصيحة صغيرة قبل التحضير لمسلسلها المقبل، وبعض الأشياء التي عليها أن تبتعد عنها قبل اختيار قصة العمل.

الانتقام

في "خيانة عهد" و"حرب أهلية" كانت فكرة الانتقام هي الفكرة الأساسية في المسلسل، رأينا يسرا الشخصية الطيبة الناجحة وكل المقربين منها يقومون بأفعال تضرها وتكسرها، ثم فجأة تقوم وتنتصر عليهم جميهم وتنتقم، لتعيش في هدوء وسلام في نهاية العمل.


وهذا العام شعر الجمهور بالملل من نفس الفكرة، لذا على يسرا الابتعاد عن فكرة الانتقام نهائيا.


موت شخص عزيز

مشهد الموت أصبح مكررا في أعمال يسرا، في "خيانة عهد" مات ابنها وقدمت مشهدا مؤثرا أبكى الجميع، وأيضا في "حرب أهلية" توفيت فتاة كانت تعتبرها ابنتها وأبكت الكثيرين في مشهد موتها.

نرشح لك: العلاج من كورونا سبب زيادة وزن يسرا في "حرب أهلية"

لكن الجمهور بدأ ينزعج من الفكرة ويشعر أن هذه المشاهد يتم تقديمها من أجل أن يكون المسلسل "تريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكسب تعاطف الجمهور، حتى أن البعض طالبها في مسلسلها القادم أن يعيش أبنائها.

التشويق

زيادة التشويق قد يكون مزعجا للمشاهدين، وهذا ما حدث في مسلسل "حرب أهلية" كل حلقة كانت تنتهي بمشهد يشوق المشاهدين، حتى وصل الأمر أن هناك أحداث غير منطقية علق عليها الجمهور.

وتحتاج يسرا للتغير وتقديم عمل مختلف بعيدا عن التشويق، مثلا تقدم مسلسل أسري يحقق نجاحا أكبر.

الثراء

قد تحتاج يسرا إلى تقديم مسلسل مختلف يعكس حياة الطبقة المتوسطة، كما رأينها في الماضي في مسلسلات "حياة الجوهري" و"أين قلبي"، أو حتى "الحساب يجمع" أعمال بعيدة عن الثراء الفاحش والسيارات الفارهة والقصور.

الحبيب

في كل عمل تقدمه يسرا يكون لها حبيب ينتظر موافقتها على الارتباط بها، وقد تترك النهاية مفتوحة ولا نعرف قرارها أو ترفض وتقرر العيش بمفردها، فكرة وجود حبيب أمر مقبول في الدراما ونراه في أغلب المسلسلات، ولكن ماذا لو قدمت فكرة أخرى مختلفة وغير مكررة تظهر فيها من دون أن يكون كل هناك شخص يحبها ويريد الارتباط بها.

نرشح لك: يسرا: خدعت زوجي لإقناعة بالظهور في "حرب أهلية"

في النهاية على يسرا تغيير الفكرة والقصة وحتى فريق العمل، حتى تظهر في صورة مختلفة وقصة جديدة تجذب الجمهور وتحقق نجاحا كما كانت تفعل في السابق.


اقرأ ايضا:

عمرو عبد الجليل: بفكر في الاعتزال وبطلب من ربنا يخلصني من الدنيا (فيديو)

رامي رضوان عن جنازة سمير غانم: موكب مهيب لملك يزف إلى جنة الخُلد

رقص يسرا مع عمرو دياب في حفل خاص في الجونة... فيديو

#شرطة_الموضة: محمد رمضان بملابس من Fendi في طائرة خاصة.. سعر الإطلالة تخطى 45 ألف جنيه