ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 19 سبتمبر، 2005
فيلم المركز الثاني The Exorcism of Emily Rose

تصدر قائمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع فيلم "مثل الجنة" أو just like heaven وذلك بإيرادات قدرها 16.5 مليون دولار أمريكي في أسبوعه الأول.

فيلم المركز الأول من بطولة ريسيه ويثرسبون ومارك روفالو ، وهو من إخراج مارك واترز ، وهو يدور حول الطبيبة إليزابيث ماسترسون التي لم تأخذ يوم للراحة طوال حياتها ، إلى أن يقع لها حادث مفاجئ يودي بحياتها ، فيحاول دايفيد ابوت أن يعيش في منزلها ليجد أن روحها ترفض ترك المنزل له.

جاء في المركز الثاني فيلم "إميلي روز" أو the exorcism of emily rose بعد أن حقق مبيعات تذاكر قدرها 15.3 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات قدره 52 مليون دولار خلال أسبوعين ، وتدور أحداث الفيلم الذي تكلف أقل من 20 مليون دولار حول محاكمة قس يلعب دوره الممثل توم ويلكنسون متهم بالتسبب في موت فتاة أثناء محاولة إخراج الأرواح الشريرة من جسدها ، وتلعب الممثلة جينيفر كاربنتر دور الفتاة بينما تقوم لورا ليني بدور المحامية التي تدافع عن رجل الدين.

وفي المركز الثالث الفيلم الجديد "سيد الحرب" أو lord of war بإيرادات قدرها 9.2 مليون دولار ، وهو من بطولة نيكولاس كيج ومن إخراج اندرو نيكول ، ويدور حول يوري ارلوف تاجر السلاح الذي يحاول ضابط من البوليس الدولي "الانتربول" الإمساك به في صراعات دموية.

وفي المركز الرابع فيلم "تجربة رجل في الاربعين" أو the 40-year-old virgin محققا إيرادات قدرها 5.8 مليون دولار ، وبإجمالي عن 5 أسابيع 90.6 مليون دولار ، وهو بطولة ستيف كارل في دور موظف في متجر للالكترونيات لم يسبق ان كانت له علاقة بالجنس الناعم ، وبعد الحاح من اصدقائه يقابل امرأة يعجب بها وتنشأ بينهما علاقة اتفق الاثنان على الا تشمل ممارسة الجنس ، وتكلف الفيلم حوالي 26 مليون دولار ، وهو أول فيلم روائي يخرجه الكاتب جود اباتو.

أما المركز الخامس فوصل إليه فيلم الرعب الجديد cry-wolf بإيرادات قدرها 4.55 مليون دولار في أسبوعه الأول ، وهو يدور حول مجموعة من الطلبة يقومون بإختلاق أكذوبة في أطرحة المدرسة بأن هناك قاتل ينوي قتل بعض الطلبة مع ذكر مواصفاتهم الشخصية ، ولكن الكذبة تتحول إلى كارثة مع مقتل هؤلاء التلاميذ بالفعل بشكل وحشي.

في المركز السادس فيلم الحركة "عودة للانقاذ" أو transporter 2 محققا إيرادات قدرها هذا الأسبوع 4.03 مليون دولار ، وإجمالي خلال 3 أسابيع 36.5 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول فرانك مارتن رجل العمليات الخاصة الذي يتقاعد ويعمل سائقا لاسرة ثرية يحبه طفلاها بجنون ، وعندما يختطف الطفلان ويتم حقنهما بفيروس قاتل يضطر مارتن إلى العودة لإنقاذ الطفلين ، وهو بطولة جيسون ستاثام واليساندرو جاسمان وامبر فاليتا واخراج لويس ليتريير.

وتراجع إلى المركز السابع هذا الأسبوع فيلم "المؤامرة" أو the constant gardener بايرادات قدرها 3.7 مليون دولار ، وإجمالي في 3 أسابيع 24.4 مليون دولار ، ويحكي الفيلم قصة دبلوماسي بريطاني قتلت زوجته التي كانت تعمل في أنشطة اجتماعية في ظروف غامضة في كينيا ، ويكتشف الرجل ان زوجته كانت تجمع معلومات بشأن شركة متعددة الجنسيات تستغل مواطنين أفارقة في تجارب على عقار لعلاج السل له اثار جانبية قاتلة ، وهو بطولة رالف فينس وراشل فيز وداني هيوستون واخراج فرناندو ميرليس.

وتراجع من المركز الخامس الأسبوع الماضي إلى المركز الثامن فيلم "العين الحمراء" أو red eye بايرادات تذاكر قدرها 2.9 مليون دولار ، وإجمالي إيردات في 5 أسابيع 55.2 مليون دولار ، وهو بطولة ويس كارفن وراشيل ماك ادامز في دور امرأة في طائرة تضطر لمساعدة قاتل على اغتيال رجل اعمال ، وتكلف الفيلم حوالي 26 مليون دولار.

ومرة أخرى يصعد الفيلم التسجيلي"رحلة البطريق" أو marche de l'empereur, la ، من ذيل القائمة في الأسبوع الماضي إلى المركز التاسع الآن وذلك بإيرادات قدرها 2.67 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال 13 أسابيع قدرها70.4 مليون دولار ، وهو إنتاج أمريكي فرنسي مشترك ، ويقوم الممثل مورجان فريمان بالتعليق الصوتي على رحلة سرب من البطاريق.
ووصل إلى ذيل قائمة هذا الأسبوع فيلم "المتطفلان" أو wedding crashers محققا 2.53 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال 10 أسابيع 204 مليون دولار ، وهو بطولة اوين ويلسون وفنس فوجان واخراج ديفيد دوبكن ، ويدور حول رجلين يتسللان الى حفلات الزفاف للتعرف بالنساء استغلالا للاجواء الرومانسية.