نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 17 مايو، 2021 | آخر تحديث:
عادل إمام

يحتفل اليوم الفنان عادل إمام بعيد ميلاده الـ81، مشوار فني طويل أمتع فيه جمهوره بأعمال ستظل خالدة في السينما والتليفزيون والمسرح.

ولم يتميز عادل إمام بخفة دمه وتقديمه لكوميديا خاصة أو مناقشة قضايا مهمة في إطار ساخر، بل تميز أيضا بإطلالاته، فهو أكثر فنان ظهر يرتدي "الجينز" في الأعمال الدرامية.

نرشح لك: أنا شربت حشيش يا سعاد... أشهر 10 أفيهات خالدة للزعيم عادل إمام

لكن ما السر وراء تفضيل عادل إمام الظهور بـ"الجينز" في أعماله ليصبح علامة مميزة له، أجاب "الزعيم" على هذا السؤال في لقاء أجراه مع مجلة "العربي" الثقافية الكويتية، ونشر في سنة 2003.

وقال عادل إمام: "أعتقد أنني أحدثت نقلة عندما أدخلت "الجينز" إلى السينما، فكنت أنا أول ممثل يرتديه ويظهر به على الشاشة، لأن كل الطبقات تتخفى وراءه، الغني والفقير على السواء، ولكن حتى أصنف نفسي جيدا فأنا أقف في صف البسطاء والمهمشين في فكري وفي الشخصيات التي أختارها".

نرشح لك: عيد ميلاد عادل إمام... هكذا صنع معادلته الصعبة في النجاح

ولأننا ذكرنا لقب "الزعيم" وهو اللقب الذي أطلقه عليه جمهوره والنقاد، لكن هل هو اللقب المفضل بالنسبة لعادل إمام؟

بالنسبة لعادل إمام فاللقب المفضل له هو "جدو" كما قال في لقائه ببرنامج Yes Am Famous الذي عرض عام 2016 من تقديم منى الشرقاوي.

وخلال حديثه عن أسرته وأحفاده قال إمام إن أفضل لقب يقال له هو "جدو" مشيرا إلى أن أحفاده لا يطلقون أي ألقاب على أي فرد من الأسرة، مثلا يقولون لجدتهم "هالة" وعمهم "محمد" دون ألقاب، أما هو فطلب أن يقولون له "جدو" مشيرا إلى أنها كلمة جميلة يحبها كثيرا.


اقرأ أيضا:

مقتبس من فيلم... تفاصيل قرار المصنفات الفنية بعدم ملكية محمد سامي لحقوق قصة مسلسل "البرنس"

اتقوا الله في بعض.. مصطفى درويش يدعو للصلح بين مها أحمد والسقا وكرارة

كريم فهمي لمنتقدي قصة فيلم "ديدو": ما وعدتكمش تشوفوا الفيل الأزرق

أحمد التهامي ينهي الأزمة بين مها أحمد وأمير كرارة