نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 10 مايو، 2021 | آخر تحديث:
محمد سلامة

تحدث المخرج محمد سلامة عن أزمة المشهد الذي ظهر فيه ممثل يقلد الفنان الراحل إسماعيل ياسين في مسلسل "موسى"، والجدل الكبير الذي أثير بسببه.

وقال سلامة خلال حلوله ضيفا على برنامج "نجوم رمضان أقربلك" من تقديم إنجي علي عبر إذاعة "نجوم F.M"، إن الهدف من المشهد كان فكرة دخول "موسى" إلى السينما ليكتشف عالما آخر في حياته.

نرشح لك: سبب غياب أحمد مكي عن تصوير أغنية "إحنا مش بتوع حداد"

وأوضح أنه فكر مع المؤلف ناصر عبد الرحمن، في الشخصية الفنية التي تظهر خلال الأحداث، ولأن الفترة الزمنية كانت أواخر الأربعينيات بدأ البحث في نجوم تلك الحقبة، في البداية فكروا في "أم كلثوم" لكنها في هذا الوقت كانت مشهوره للغاية وفكرة تواجدها داخل سوق تثير ضجة، ثم فكروا في الفنان علي الكسار، إلى أن استقروا على الفنان إسماعيل ياسين الذي كان في هذه الفترة يقدم مونولوجات وأفلام شهيرة.

وأضاف، مؤكدا أن الخطأ الذي وقعوا فيه، هو أن فكرة توضيح أن هذا الشخص نصاب ويضحك على الناس بتشابهه مع الفنان الراحل تأخر ظهورها، وكان لابد أن تظهر في نفس الحلقة، موضحا أنه بسبب ترتيب وحذف وإضافة بعض المشاهد عرضت بعدها بيومين.

وأكد محمد سلامة أن محمد رمضان لم يكن له دخل في هذا المشهد، مشيرا إلى أن الجمهور لو كان ركز جيدا، لفهم الأمر من البداية، فطوال المسلسل هم يهتمون بالتفاصيل، وإذا أراد فعلا أن يُظهر الفنان إسماعيل ياسين كان سيبحث عن شخص يُشبهه ويتحدث مثله في حياته العادية وليس كما يتحدث في أفلامه.

يذكر أن مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

اقرأ أيضا:

رامي رضوان يرد على أنباء تدهور حالة سمير غانم : أغلب ماينشر غير صحيح ولم يتجاوز المرحلة الحرجة

كريم عبد العزيز وأمير كرارة ونجوم "الاختيار" يصورون "احنا مش بتوع حداد" في ميدان التحرير (فيديو)

عمرو محمود ياسين: جملة "وحش الكون" صنعها أحمد العوضي... وخلافي مع ياسمين عبد العزيز فرصة لها للعمل مع مؤلف آخر

رامز جلال يسخر من الزمالك في حلقة نهلة سلامة... فماذا قال؟