محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الجمعة، 7 مايو، 2021 | آخر تحديث:
أفلام عيد الفطر 2021

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم أفلام عيد الفطر المبارك، فهو موسم استثنائي بسبب إجراءات الدولة ضد فيروس كورونا، ومن المقرر طرح عدد من الأفلام وهي "أحمد نوتردام" لرامز جلال و"ثانية واحدة" لدينا الشربيني و"ديدو" لكريم فهمي.

نرشح لك : رد مي عمر على اتهامات دخولها عالم التمثيل بالواسطة (فيديو)

وأعلن مصدر مسؤول بغرفة صناعة السينما لـ FilFan الإجراءات واستعدادات دور العرض السينمائي لموسم أفلام العيد في ظل القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء وتم تطبيقها اعتباراً من 6 مايو وحتى 21 مايو ومن بينها أن تكون مواعيد غلق دور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساءً، تزامنًا مع إجرارات الدولة للحد من فيروس كورونا وهو ما سنرصده في السطور التالية:

- سيقام 3 حفلات يوميا بدور العرض السينمائي على أن يكون الحفل الأخير في تمام السادسة مساءًا.

- ستعمل السينمات في عيد الفطر بنسبة حضور 50% من إجمالي طاقة استيعابها.

- تطبيق الإجراءات الاحترازية كالدخول بالكمامة والتعقيم الدائم لدور العرض وقياس درجة الحرارة قبل الدخول لقاعة الحفل.

- السينما المخالفة للتعليمات سيحرر محاضر وغرامات ضدها مع غرامات مشددة وقد تصل العقوبة للغلق دور العرض المخالفة للتعليمات.

أفلام عيد الفطر

- أحمد نوتردام
بطولة رامز جلال، غادة عادل، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، وهو من تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.

وتدور أحداثه حول جريمة غامضة تحدث لبطل العمل يتسبب فيها خالد الصاوي، الذى يجسد شخصية "قاتل" في إطار كوميدي، ورفع الفيلم شعار "لا تخافوا ولكن هزروا".

- ديدو
بطولة كريم فهمي، هدى المفتي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني وغيرهم نخبة من نجوم الفن وتأليف كريم فهمي ومن إخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول حول الشاب ديدو الذي يقرر مع مجموعة من اصدقاءه سرقة عالم ثري ولكن الأخير يحولهم لعقلة الأصبع، ورفع الفيلم شعار "أرجوك لا تفعصني سهوا".


- ثانية واحدة
بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم فتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداثه حول شخصين وهما دينا الشربيني ومصطفى خاطر تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربيني هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ عددا من القرارات تم تطبيقها اعتباراً من 6 وحتى 21 مايو ومن بينها أن تكون مواعيد غلق دور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء، تزامنًا مع إجرارات الدولة للحد من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

صور ولقطات حقيقية من جنازة شهداء الواحات ... ملاحظات على الحلقة 25 من "الاختيار 2"

ليلى علوي ويسرا وعمرو يوسف في عزومة إفطار بمنزل درة... صور

رامز جلال يُشبه نسرين طافش بـ "جينيفر لوبيز": أنثي أوي وفتاكة

حنان مطاوع ترد على انتقادات مسلسل "القاهرة كابول"

7 غرز تحت عيني ... روجينا تكشف كواليس إصابتها في "بنت السلطان"

على طريقة عمرو دياب ... عمرو سعد بالشعر الأصفر في "ملوك الجدعنة"

"الأوصة" ... خدعة نيللي كريم للعودة بالزمن