مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 7 مايو، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 7 مايو، 2021
نيللي كريم في "ضد الكسر"

قدمت الممثلة نيللي كريم أدوارا مختلفة تتطلب منها تقديم شخصيتها في مرحلتين، واحدة من سنوات والأخرى في العصر الجديد، ومع اختلاف أدائها وطباع شخصياتها، فهناك شيء ثابت ومشترك.. الأوصة!

بالتأكيد الأوصة أو "الغرة" تعطي انطباعا بملامح أصغر فهي طريقة مثالية للظهور بسن أقل، ولكن هناك أنواع متعددة منها بدلا من نفس القصة التي لازمت نيللي كريم منذ عام 2013 في "ذات".

قدمت نيللي كريم في مسلسل "ذات" الشخصية مع مختلف مراحلها العمرية، لذلك عندما حاولت التمييز بين الأعمار، اعتمدت في مرحلة المراهقة والشباب على الأوصة المنسدلة على الجبهة بشكل كامل.

يذكر أن أحداث مسلسل ذات تدور في 30 حلقة تبدأ في عام 1952 وتنتهي في 2013، ويستعرض المسلسل التغييرات الاجتماعية والسياسية التي مرت بالمجتمع المصري والشخصية المصرية خلال تلك الفترة.

وتقوم نيللي في المسلسل بشخصية "ذات" ويشاركها البطولة باسم سمرة وهاني عادل وإنتصار وناصر سيف وناهد السباعي وأحمد كمال.

المسلسل قصته مأخوذة عن رائعة الكاتب صنع الله إبراهيم وسيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنـتـاج شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) وشركة TNTV وBBC Media Action.

وفي مسلسل "اختفاء" في عام 2018، قدمت نيللي كريم شخصية سيدة في الخمسينيات، فحاولت مجاراة موضة هذا الزمن، فأيضا لجأت للأوصة، وكان هذا فرق بين شخصية "نسيمة" و"فريدة" التي تعيش في الألفينيات.

مسلسل "اختفاء" من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج شركة "العدل جروب" وبطولة نيللي كريم وهشام سليم وبسمة ومحمد علاء.

وفي 2021، قدمت مسلسل "ضد الكسر" وبين الفرق في عمرها بين العصر الحالي وملامحها في 2012، في فترة الانتخابات الرئاسية التي وصل فيها محمد مرسي وأحمد شفيق للإعادة، ظهرت من جديد نفس الأوصة!

مسلسل "ضد الكسر"، من بطولة نيللي كريم، محمد فراج، تارا عماد، مصطفى درويش وغيرهم نخبة من نجوم الفن. المسلسل من تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد.


اقرأ أيضا

عرض الحلقة ٢٥ من "الاختيار ٢" بدون إعلانات

مفيد فوزي: مابحبش عمرو دياب... ومحي إسماعيل يدعي الجنون

نهلة سلامة: عايزة اتجوز محمد سامي عشان أعمل أدوار جامدة

نهلة سلامة تختار ممثلان لتقديم مشاهد ساخنة مع أحدهما