شروق إبراهيم
شروق إبراهيم تاريخ النشر: الخميس، 6 مايو، 2021 | آخر تحديث:
مايان السيد ويسرا

حققت الفنانة الشابة مايان السيد نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني2021 ، و تحدت نفسها من خلال تقديم ثلاثة أدوار في مسلسلات " حرب أهلية " و" هجمة مرتدة" و" لعبة نيوتن" ، ونالت الإشادات النقدية والجماهيرية.

التقى FilFan.com بـ مايان السيد التي كشفت عن كواليس وفاة نور في مسلسل "حرب أهلية" وعن كيفية ترشيحها لدور يارا في "لعبة نيوتن" وعن أهمية مشاركتها في مسلسل " هجمة مرتدة.”

نرشح لك- هاني البحيري لـ"في الفن": فستان زفاف "اللي مالوش كبير" هدية لياسمين عبد العزيز ولم نقصد تشابهه مع فستان شريهان

- والدتي وشقيقاتي دخلن في نوبة بكاء عن مشاهدة وفاة نور في مسلسل "حرب أهلية"، كانت اتابع الحلقة مع أسرتي، ولم أخبرهم بالأحداث وكانت مفاجأة بالنسبة لهم.

- تلقيت مكالمات هاتفية للاطمئنان على سلامتي، وبعض الأهالي أرسلوا لي فيديوهات لابنائهم عبر إنستجرام، وهم يبكون بسبب وفاة نور، لأنهم تعلقوا بالشخصية كثيراً وايضا بعلاقتها بـ زياد.

- كنت أخشى من مشهد مواجهة نور مع اللص الذي خنقها، ، وجلست مع المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عادل خصيصا من أجل التحضير للمشهد لأنه كان صعب.

- تدربت علي المشهد في المنزل بمساعدة شقيقتي وشاهدت فيديوهات على يوتيوب لناس كيف يلفظون أنفاسهم عندما يتعرضون للخنق، وأيضا مشهد الصدمات الكهربائية كنت أتدرب عليه بمعاونة شقيقتي.

- تعرضت للإصابة أثناء تصوير المشهد، وبكيت كثيرا، وطلبت من سامح عبد العزيز أن لا أرى الشاب الذي يجسد دور اللص قبل تصوير المشهد، حتى يكون أدائي طبيعي وكأني اشاهده فعلاً لاول مرة.

- يسرا أبهرتنا كالعادة بأدائها في مشهد المستشفى، وأثناء تصوير المشهد كنت أشعر بها رغم أنني لم أراها، وشاهدت المشهد لأول مرة على الشاشة مثلي مثل الجمهور، والوقوف مع يسرا في حد ذاته تحدي كبير لي لأنها نجمة كبيرة.

- صادفت في حياتي شخصيات أشبه بشخصية تمارا، لكنهم لم يكونوا قريبين مني لأني محظوظة بأصدقائي ، ولدي الحاسة السادسة في اكتشاف تلك الشخصيات الشريرة والمؤذية.

- ترشحت لدور " يارا" عندما علمت أن المخرج تامر محسن بحاجة إلى ممثلين يشاركوا في مسلسل " لعبة نيوتن"، تواصلت معه عن طريق الإيميل، ومن حسن حظي تم قبولي للدور، حينها لم أكن أعلم ان منى زكي هي بطلة العمل، وعندما أخبروني سعدت للغاية لأنها من الفنانات اللاتي جعلوني أحب التمثيل.


- حافظت على لون بشرتي لمدة عام ونصف، عن طريق عدم التعرض للشمس، وكنت ممنوعة من قص شعري، بسبب دوري في مسلسل "لعبة نيوتن" و"هجمة مرتدة".

- شعرت بالاحباط بعد توقف تصوير مسلسل " لعبة نيوتن" و " هجمة مرتدة" بسبب كورونا، لكن تأجيل التصوير جاء في صالحي من أجل تحسين وتطوير ادائي.

- توقعت النجاح الكبير لمسلسل "لعبة نيوتن" قبل عرضه ، ومن أصعب المشاهد؛ عندما واجهت منى زكي لأول مرة بعد عودتها من أمريكا بالحجاب، وهناك مشهد صعب آخر في الحلقات المقبلة.

- مشاركتي في مسلسل "هجمة مرتدة" شيء مهم، لأنه عمل وطني ويجدد شعوري بالوطنية وحبي لمصر، ومن المهم لنا كـ "جيل شباب" المشاركة في مثل هذه الاعمال، مثل "الاختيار" و"هجمة مرتدة" وفيلم "الممر"، وأيضاَ أن اقدم دور فتاة تتحدث عن السياسية وثورية وهذا عكسي تماماً في الحقيقة.

اقرأ أيضا:

أسماء جلال لـ "في الفن": لم أتوقع رد فعل الجمهور على "خلي بالك من زيزي"

يوسف عثمان لـ"في الفن": "هجمة مرتدة" يستحق المشاهدة بعد رمضان.. وخائف من حلقات يناير 2011

أيتن عامر: "كوفيد 25" لا يشبه Bird Box ... وعندنا مشاكل!

نهلة سلامة: لا أتعمد إظهار مفاتني