مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 6 مايو، 2021 | آخر تحديث:
يوسف عثمان

يشارك الممثل يوسف عثمان في دراما رمضان 2021 في مسلسل "هجمة مرتدة"، مع كل من أحمد عز وهند صبري.

وكان لموقع FilFan.com حوار سريع مع يوسف عثمان قال فيه:

- صعوبة دوري في "هجمة مرتدة" هو أني لم أرغب في تقديم الشاب المؤمن بالتغيير والثورة بطريقة نمطية "كليشيه"، خاصة أننا نتحدث عنه قبل 2011، فهذه الشخصية لم تُطرح كثيرا في الدراما، فكانت رؤيتي أن أضيف له بُعد نفسي ليشبهنا بعيدا عما قًدم من قبل عنه، فكان الأمر بالنسبة لي صعب جدا، لسببين، الأول هو أنها تمس العديد من الشباب الذي لم ينتمي لأي تيارات سياسية، فهي فقط تحب البلد، كما أني كنت هذه الشخصية بعد 2011.

- درست جيدا الجرائد والمقالات التي كُتبت عن الفترة الزمنية التي يدور حولها المسلسل، كنت أرغب في تقديم شخصية غير مشوه ولا نمطية ولا مسيئة أو موجهة، وكنت أخشى ردود الأفعال، فقدمته كشخص طبيعي يحب بلده وغيران عليها.

- مازلت خائف من الحلقات المتبقية لأنها ستشهد ثورة يناير 2011، وبعض الأحداث الحقيقية مقتبس منها.

- مسلسل "هجمة مرتدة" سيحصل على ثقل آخر ومشاهدة أخرى بعد رمضان، فتفاصيله كثيرة وأحداثه متشعبة بين درامية وقصص من المخابرات، وما يجذب أكثر هو الجزء الجاسوسي والاستخبارات فهو يكشف الكثير من الخبايا، وبعد رمضان سيحصل على فرصته، ففي هذا الشهر الجمهور يذهب للمسلسلات الاجتماعية، وضيق الوقت بين عدد من المسلسلات.

- كنت سعيد في التعامل مع المخرج أحمد علاء، هذه المرة الأولى التي نعمل معا، وكنت معجب به منذ فيلم "الحفلة"، يبدو صارما، ولكنه يهتم بتفاصيل العمل من أصغر لأكبر ممثل، وكان يركز على علاقة "وليد" و"منار"، وسمح لي ببعض الارتجال ومساحة في الشخصية، فهو بني آدم يمكنك مقابلته في أي مكان دون تصنيفه.

- توقفنا عام وعدنا لاستكمال تصوير المسلسل بسبب فيروس كورونا، وهذا أدى لفروقات بسيطة في ملامحنا لا تلاحظ، ولكنها قربتنا من بعضنا أكثر أنا ومايان السيد وعلي قنديل وأحمد رضوان، فجاءت مشاهدنا سويا واضح بها انسجامنا وراحتنا في التعامل.

- هذا العام الذي توقفنا فيه، مررت بظروف صعبة، وعكست هذه المشاعر التي تخطيتها في عدد من المشاهد في الحلقات القادمة، كنت أجلس واستجمع مشاهدي لتقديمها، ربما قبل هذه الظروف لم أكن لأستطيع تقديم هذه المشاعر بهذه الطريقة.

مسلسل "هجمة مرتدة" من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.

اقرأ أيضا

ياسمين عبد العزيز تلغي متابعة عمرو محمود ياسين بسبب نهاية " اللي مالوش كبير"

مفيد فوزي عن رأيه في محمد رمضان: يُريد أن يكون حديث المدينة (فيديو)

تفاصيل عودة شيرين عبد الوهاب للتعاون مع طليقها في "بعلم الوصول" .. لم يتقابلا

خبيرة الأبراج عبير فؤاد تؤكد نبوءة "كوفيد 25" : عام النهاية