شروق إبراهيم
شروق إبراهيم تاريخ النشر: الأربعاء، 5 مايو، 2021 | آخر تحديث:
علي قاسم

حجز الفنان علي قاسم لنفسه مقعداً بين نجوم رمضان 2021 بدور " هشام" في مسلسل "خلي بالك من زيزي"، بتجسيده شخصية الدكتور الجامعي الذي يعيش صراعات بسبب زوجته زيزي " أمينة خليل" منذ أن قرر الانفصال عنها بسبب معاناته معها والناتجة عن مرض ADHD.

التقى FilFan.com بـ علي قاسم الذي تحدث عن أبعاد شخصية " هشام" وعن سر ابتعاده عن السوشيال ميديا، وعن تعاونه مع أمينة خليل والمخرج كريم الشناوي في " خلي بالك من زيزي" وفيما يلي ما قاله لنا .

نرشح لك : 7 أسباب تجعل "مراد" في "خلي بالك من زيزي" عريس مثالي للفتيات

- تحولات شخصية هشام في مسلسل " خلي بالك من زيزي" وتغير شكل العلاقة بينه وبين زيزي كان مقصودا بنسبة 100% لكي يعيش الجمهور حالة صراع بين التعاطف مع شخصية هشام أو كراهيته والتركيز على أن تكون علاقة زيزي وهشام "رمادية".

- شخصية هشام "ضعيفة" ورسمت جوانب الشخصية سواء طريقة كلامه أو لغة الجسد معتمداً على خبرتي في أنني تعاملت في الحقيقة مع شخصيات تشبه هشام وأيضاً السيناريو كان قوي ووفر لي معلومات كثيرة عن الشخصية.

- كنت واثقًا من أنني سأقدم عملًا متميزًا مع صناع "خلي بالك من زيزي" ، وشعرت بالاطمئنان للعمل مع أمينة خليل .

علي قاسم

كيف يرى علي قاسم السوشيال ميديا ومقولة الفن رسالة؟

- لا أتابع ردود الأفعال على السوشيال ميديا، وكنت أمتلك حسابا شخصيا على فيسبوك ثم أغلقته منذ مسلسل "طايع"، واكتفي بصفحتي الرسمية وحسابي على انستجرام وابتعادي عن السوشيال ميديا لم يؤثر علي وأنا شخص بطبعي لا أهتم ولا أرد على الشائعات.

- ابتعدت عن السوشيال ميديا لأنني أريد التركيز في مهنة التمثيل وأتعامل مع التمثيل بشغف الهواة.

- قابلت في حياتي شخصيات مثل زيزي يعانون من مرض ADHD وكنت على علم بهذا المرض من قبل مشاركتي في مسلسل " خلي بالك من زيزي".

- لا أؤمن بمقولة أن "الفن رسالة" و أنه لابد أن يحمل العمل سواء الدرامي او السينمائي رسالة انسانية او اجتماعية ، الفن في الأساس وسيلة ترفيهية ومن الممكن تقديم من خلاله رسالة هادفة.

- تعاونت مع كريم الشناوي لثالث مرة من خلال مسلسل " خلي بالك من زيزي" وهو مخرج مميز وأعطاني مساحة مثالية في العمل لكي أضيف لمستي على الدور.

- كريم الشناوي أعطاني فرصة أن اختار المحتوى الدراسي الذي سأقدمه في المحاضرات خلال المسلسل وأيضا استعنت بمعيدين في كلية الهندسة وانا في الاساس خريج كلية هندسة.

مشهد من مسلسل خلي بالك من زيزي

اختيارات جريئة ومحاولة للإختلاف

- لم أخش من مشاركة "خلي بالك من زيزي" في الموسم الرمضاني والمنافسة مع مسلسلات اثارة وتشويق وقبل مشاركتي في المسلسل شاهدت مسلسلات لايت كوميدي لكي افهم واستوعب طبيعية هذه الدراما.

- لا أمانع من تقديم دور جريء وسبق وقدمت هذه نوعية من الأدوار في مسلسل " لا تطفيء الشمس" وعرض في الموسم الرمضاني وكان دور مثلي جنسيا.

عن مسلسل خلي بالك من زيزي

مسلسل "خلي بالك من زيزي" من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتدور أحداثه حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الإنفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع، ويتم عرضه حصريًا عبر قناة MBC مصر طوال شهر رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقاته على منصة "شاهد VIP" قبل 24 ساعة من عرضها على الشاشة.

اقرأ أيضًأ :

كيف حولت مؤلفة "خلي بالك من زيزي" تجربتها مع المرض إلى مسلسل ؟

إبنة نادية العراقية تكشف تفاصيل حالتها الصحية : ادعوا لها كثيرا

لمتابعي "لعبة نيوتن" .. شاهد ملخص كل قرارات مدام "هنا" الخاطئة