في الفن
في الفن تاريخ النشر: الاثنين، 3 مايو، 2021 | آخر تحديث:
مشهد زواج مؤنس وهنا في لعبة نيوتن

حالة من الجدل الديني أثارها مسلسل "لعبة نيوتن" خلال الأيام الماضية بعد واقعة زواج الشيخ مؤنس من هنا على إثر طلاقها شفهيا من حازم.

الجدل أثير حول مشروعية الطلاق الشفهي وهل يقع به الطلاق الشرعي ويجوز للزوجة أن تتزوج من آخر بعد انتهاء شهور العدة؟

نرشح لك : مصمم فستان زفاف منى زكي في "لعبة نيوتن" يرد عبر "في الفن" على انتقادات ظهورها بفستان ضيق في مسجد

موقع FilFan تواصل مع الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر والذي كشف خطأ قانوينًا وشرعيًا وقع فيه صناع العمل حيث قال :"هناك نقطة قانونية وشرعية ترد على كل ماحدث وأعتقد أن خيال المؤلف جنح إلى خطأ شرعي وقانوني لكي يصيغ حبكته، وهي أن المأذون يجب أن يسأل الزوجة خلال عقد القران هل هي ثيب أم بكر ؟ وبالتالي لو كان سبق لها الزواج لا يجوز أن تتزوج من رجل آخر دون أن تقدم قسيمة الطلاق ، وهذا يحدث في أي مكان في العالم طالما تم على يد مأذون شرعي ".

وتابع كريمة :" هذا شرط زواج السيدة التي سبق لها الزواج ، وهو أن تقدم مستندا رسميا يثبت طلاقها من زوجهاا لسابق أو وفاته لو كانت أرمله، وهذا يحدث في أي مكان في العالم حتى لو أمريكا طالما أن الزواج تم على يد مأذون شرعي".

وحول الجدل الذي أثير حول وقوع الطلاق الشفهي ومشروعيته حسم د. كريمة الجدل قائلا : الأزهر ودار الافتاء حسموا تلك القضية منذ زمن ، الطلاق الشفوي يقع ويعد طلاقًا حتى لو كان في لحظة غضب أو مزاح، وعلى الرجل أن يعلم زوجته أنه ردها إذا أرداء وفي حالة عدم ردها يسري الطلاق شرعا.

يذكر أن مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج ، سيد رجب، وعائشة بن أحمد ونخبة من النجوم، تأليف واخراج تامر محسن، وسيناريو وحوار مها الوزير وورشة كتابة.

اقرأ أيضا :

مخرج إعلان كحك "إيتوال" يرد على الانتقادات: تعمدنا صدمة الجمهور

أول تصريح من حورية فرغلي بعد نجاح عمليات تجميل أنفها

اتُهمت والدتها بقتل والدها وتشخيص طبي خاطئ أنهى حياتها وهذه وصيتها الأخيرة ... محطات من حياة ميرنا المهندس