مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 2 مايو، 2021 | آخر تحديث:
الطاووس وفاطمة جول

ردود أفعال قوية وإشادات يتلقاها مسلسل "الطاووس" منذ عرض أولى حلقاته، ولكن إلى جانب تلك الإشادات كان هناك إتهامات بالتقليد والاقتباس من مسلسل "ما ذنب فاطمة جول" بطولة بيرين سات وإنجين أكيوريك.

قصة المسلسلين تدور حول حادثة اغتصاب فتاة من قبل مجموعة من الأصدقاء وكان علينا أن تتنظر عرض مزيد من الحلقات كي نرصد هل تشابهت الأحداث إلى هذا الحد بين العملين أم أن هذا الأمر مجرد تخمين؟

يرصد لك FilFan.com، تشابهات بين العملين شاهد واحكم بنفسك:

مشهد الاغتصاب

وقعت حادثة الاغتصاب في ليلة زفاف صديق المغتصبون في مسلسل "الطاووس" وكانوا جميعا سكارى وفي مسلسل "ما ذنب فاطمة جول" وقعت حادثة الاغتصاب في خطوبة أحد المغتصبون وكانوا جميعا سكارى.

تخلي الخطيب والحبيب

بمجرد أن علم "فيجو" خطيب "أمنية" بحادثة اغتصابها حتى تخلى عنها وفسخ خطبتها بل واتهمها بأن الحادثة تمت بإرادتها وهذا ما حدث مع "فاطمة" وخطيبها "مصطفى" الذي تخلى عن خطيبته بمجرد علمه بالحادثة واتهمها في شرفها.

مقتل أحدهم

خلال أحداث مسلسل "الطاووس" يشعر أحد الأصدقاء الأربعة وهو "على إمام" ورغم أنه لم يشارك في عملية الاغتصاب بل كانت مهمته التصوير فحسب بالندم الشديد ويقرر أن يدلي بشهادته أمام النيابة ليقرر صديقه التخلص منه.

أما في مسلسل "ما ذنب فاطمة جول" فيشعر "مراد" بالندم الشديد ويقرر الانتحار إلا أنه يتعرض للقتل أيضا ولكن على يد "مصطفى" خطيب "فاطمة" جزاءا لما فعله بها.

الشهادة

قرر "حماد" أخيرا أن يعترف على أصدقائه ممن نفذوا عملية الاغتصاب من أجل دفع التهمة عنه مثلما أخبره "كمال الاسطول"، وهذا ما حدث مع "كريم" الذي قرر الاعتراف على أقرانه من أجل الدفاع عن "فاطمة" ورغم اختلاف الدوافع إلا أن الفعل واحدا.

مساندة العروس

تصبح العروس "فرح" ضحية هي الأخرى بسبب أن تلك الجريمة حدثت في زفافها وتسبب الأمر في مقتل زوجها فتقرر فضح المجرمين والوقوف إلى جانب "أمنية"، على الجانب الآخر تقرر "مرام" الوقوف إلى جانب "فاطمة" والشهادة لصالحها في المحكمة بعدما حدثت تلك الجريمة في خطوبتها وتسببت في مقتل خطيبها هى الأخرى.

«الطاووس» من بطولة جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وهبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.


اقرأ أيضا

مجدي عبدالغني عن الفيديو المسرب مع ميدو: كنت بديهم خبراتي

محشي الشوكة والسكينة يُثير الجدل في "نسل الأغراب"

رامز جلال عن ملك قورة: الطفلة اللي كبرت على غفلة... الكيوت القطة اللي بقت نار وشطة

تطورات حالة سمير غانم الصحية.. متاعب في الكلى