مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
باسل خياط وياسر الطوبجي

رصدت مسلسلات رمضان 2021، حالتين، حتى الآن، من الشخصيات غير الأمينة على زوجاتها، في مسلسلي "حرب أهلية" و"لحم غزال".

ظهر الممثل باسل خياط في مسلسل "حرب أهلية" وهو يصور زوجته "فريدة"، أروى جودة، وهي نائمة دون علمها خلال فترة زواجهما، وفي "لحم غزال"، ظهر "شوقي"، ياسر الطوبجي، وهو يصور زوجته "شوق"، مي سليم، أثناء استحمامها ليمنعها من طلب الطلاق!

ولتحليل هذا السلوك، تواصل موقع FilFan.com مع الطبيب النفسي واستشاري العلاقات الزوجية حسام صالح، وأجابنا قائلا: "بداية هذه الشخصيات الشاذة غير السوية ليست منتشرة في المجتمع، ذكرها في أكثر من عمل لا يدل على تواجدها بقوة، فمؤلفي الأعمال الدرامية يحبون زيادة جرعة التشويق باختيار مثل هذه الشخصيات".

وتابع: أما من يقوم بهذه الأفعال غير السوية، فهو شخص مريض بالتأكيد وغير متزن نفسيا، في الأساس هو فاقد للأمان الداخلي وثقته بنفسه، وفاقد الشيء لا يعطيه، فمن المفترض أنه هو من يحمي زوجته ويخاف عليها وليس من يسعى لفضحها.

وأضاف: علاج هذه الحالات صعب ولكنه ممكن، وعلى الطرف الآخر حين إدراك هذا العيب اتخاذ خطوات سريعة، سواء بإنهاء العلاقة أو إنهاء هذا التصرف.

وقال الطبيب النفسي ياسر صالح: "على الفتيات من البداية التأني في اختيار شريك الحياة، بالتأكيد هذا العيب لن يظهر بسهولة في البداية، لكن هناك مؤشرات له، مثل نية انتقامه من أي شخص أساء له، تمنيه الشر للآخرين، أمانته، فهذا السلوك يعد خيانة أمانة".

مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا وجميلة عوض وباسل خياط ومايان السيد وأروى جودة ورشدى الشامي وسينتيا خليفة، إنتاج العدل جروب، وتأليف منة القيعي وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.

"لحم غزال" من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة،بطولة غادة عبدالرازق، شريف سلامة، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر، عارفة عبدالرسول، أحمد خليل، رحاب الجمل، إيهاب فهمي، شريف دسوقي، خالد محمود ووليد فواز.

إقرأ أيضا :

براءة محمد رمضان بعد اكتشاف نصب شبيه إسماعيل يس في "موسى"

يوسف الشريف تريند تويتر بـ "كوفيد 25"... وسكاي نيوز: فعلها قبل عرض المسلسل

نجوى فؤاد: زهقت من الرقص... وهذه راقصة مصر الأولى

آيفون بخمس كاميرات في الحلقة الأولى من "كوفيد-25"