مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
نسل الأغراب

أبدت الفنانة والمطربة ذات الأصول الصعيدي فاطمة محمد علي استيائها من غناء تامر حسني لتتر ورباعيات مسلسل "نسل الأغراب".

وفي تصريحاتها لموقع FilFan.com، قالت فاطمة محمد علي "مع احترامي ومحبتي للفنان تامر حسني ولكن لا تليق نعومة صوته على غناء تتر لمسلسل صعيدي أو رباعيات خاصة بالمشاهد".

نرشح لك: ردا على محمد رمضان ... محمود عزازي مجسد "عبد الحليم حافظ" لـ"في الفن": كنا نسخر من أغاني جيلنا ومشهد إسماعيل ياسين في "موسى" غير مبرر

وأضافت فاطمة محمد علي إلى أنها كانت من المفترض أن تشارك بمشاهد في المسلسل ولكنها انسحبت من العمل لأنه أظهر أهل الصعيد بصورة كارتونية لا تمت للصعيد بصلة".

وأشارت إلى أن الأمر لا يقتصر على غناء التتر بل امتد للموسيقى التصويرية التي نجد أن صوتها يعلو فوق صوت المشاهد والاستعانة بموسيقى الأوركسترا وآلات النفخ فالأجواء تشبه أوبرا عايدة غير مناسبة تماما مع أجواء الصعيد بل نستمع إليها في الأوبرا.

وألمحت فاطمة أن الآلات الموسيقية الصعيدية مثل الربابة يمكن أن تعكس كافة المشاعر إلى جانب الناي مضيفة "اللهجة الصعيدية لها موسيقاها ولها إحساسها الخاص ولا يقتصر الأمر على تحويل القاف إلى جيم وكان من الممكن أن يستعين صناع المسلسل بالفنان علي الحجار أو الفنان محمد الحلو أو مطربين جدد".

الفنانة فاطمة محمد علي صوت مصري أصيل تشارك في الكثير من الحفلات الوطنية، كما أنها حصلت من قبل علي جوائز في التمثيل كأفضل ممثلة بالمهرجان القومي للمسرح المصري وشاركت في موسم رمضان الماضي في مسلسل "الاختيار"، كما قدمت دور صعيدية في مسلسل "بنت القبايل" أمام حنان مطاوع وإخراج حسني صالح .

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.


اقرأ أيضا:

مواعيد عرض مسلسل "كوفيد 25" على 6 قنوات... القائمة الكاملة

بيتر ميمي: انتظروا مفاجأة في الحلقات الأخيرة من مسلسل "الاختيار 2" ... ما علاقة كأس الأمم الأفريقية

ريهام سعيد تهاجم بسمة وهبة وريم البارودي من جديد.. شرور وأحقاد البشر (فيديو)

مصمم الأزياء أشرف فجلة لـ "في الفن": أنا مش في حسابات محمد رمضان وعايز حق شغلي