نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 26 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
الشهيد أحمد فايز وأحمد سعيد عبد الغني

نجحت القصص المعروضة، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.

وفي الحلقة الـ13 ظهر اسم العقيد أحمد فايز وجسد دوره الفنان أحمد سعيد عبد الغني، والذي يتعاون مع المقدم "زكريا" كريم عبد العزيز، في القبض على عناصر إرهابية تختبئ في الجيزة.

نرشح لك: حافية القدمين... زينب غريب ترقص بشوارع وسط البلد (فيديو)


والشهيد العقيد أحمد فايز، استشهد عام 2017 بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، في عملية استشهد فيها 16 من قوات الأمن، من بينهم فايز، وإصابة 13 آخرين.

وأحمد فايز من مواليد السبعينيات وولد بقرية ديرمواس بمحافظة المنيا، تخرج عام 1995، والتحق بالأمن الوطني ليبدأ مسيرته في مكافحة الإرهاب، وكان شاهد الإثبات الأول بقضية "خلية الصواريخ" والمسئول عن ضبط المتهمين وعددهم 36 متهما، كما تولى مسئولية جمع التحريات فى قضية "جند الشام" وقبض على عدد من المتهمين.

وكان الشهيد أحمد فايز من الضباط المشهود لهم بالكفاءة المهنية والتدريبية العالية، ومن ضمن فرقة "المهام الخاصة" المكونة من ضباط الأمن الوطني والقوات الخاصة.

يذكر أن مسلسل الاختيار2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

اقرأ أيضا:

بلاغ للنائب العام يتهم محمد رمضان بقتل أشرف أبو اليسر

رسائل نارية من الجمهور ضد محمد رمضان بعد تبريره إهانة إسماعيل يس

ناصر عبد الرحمن عن مشهد إسماعيل ياسين في "موسى": حقيقي وحدث مع والدي

عبد الرحمن أبو ليلة صاحب شخصية "إسماعيل ياسين" في "موسى" لـ"في الفن" : لم أقصد الإهانة ونفذت المشهد كما هو في السيناريو