محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
يوسف الشريف في لقطة من مسلسل "كوفيد 25"

ينتظر الجمهور عرض مسلسل "كوفيد 25" للنجم يوسف الشريف بداية من يوم الأربعاء المقبل، والذي يخوض به الماراثون الدرامي الرمضاني الحالي، ومن المقرر إذاعته قناتى "الحياة" و"ON".

نرشح لك : ماجدة خير الله تكشف تفاصيل الظهور الثاني لإسماعيل ياسين في مسلسل "موسى"

وقبل عرض المسلسل، كشف يوسف الشريف عن شخصيته ضمن أحداث المسلسل وهو دور "ياسين" الذي كان يعمل طبيبا ثم يتحول إلى يوتيوبر، وأحداث العمل تحاكي تطور وباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق، ويتناول محاكاة تخيلية لتطور فيروس كورونا خلال السنوات المقبلة والحرب المثارة على فكرة الأبحاث العلمية واللقاحات.

ويعد مسلسل "كوفيد 25" من نوعية الأعمال التي تنتمي إلى 15 حلقة وهي 4 مسلسلات في الموسم الدرامي الحالي بخلاف "كوفيد 25" وهما "بين السماء والأرض" لهاني سلامة و"أحسن أب" لعلي ربيع، و"عالم موازي" لدنيا سمير غانم.

وتم طرح البرومو التشويقي للمسلسل قبل شهر رمضان وكان مدته دقيقة و12 ثانية وتم رصد عدة ملاحظات عليه وكانت كالتالي:

1- بداية البرومو كانت بمناشدة المواطنين بالبقاء داخل منازلهم مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وهو ما تشابه مع ظروف فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.

2- البرومو تحدث عن تواجد حالات للفيروس في مصر مع ظهور حالة خوف على إدوارد وهو يقول إن الفيروس يلتهم حياة الناس وكذلك سيطرة الرعب على أيتن عامر وصدمة لأحمد صلاح حسني.

3- بدت حالة الرعب والخوف على المواطنين، بجانب مشاهد الأكشن والعنف في عدة أماكن متفرقة نتيجة لتفشي الفيروس، ويحاول البعض الصراع على الحياة.

4- ظهر يوسف الشريف وهو يُحاكي تطور وباء كورونا من خلال تجسيده لدور طبيب يحاول الوصول لحقيقة الفيروس الذي اجتاح العالم.

5- ظهور البشر في حالة غريبة بعد إصابتهم بالفيروس فيما أشبه تحولهم إلى زومبي.

6- تشابه مشهد يوسف الشريف داخل الطائرة بمشهد النجم العالمي براد بيت في فيلم "وورلد وار زومبي" الذي تم عرضه عام 2013 والذي كان يتحدث عن غزو المدينة مجموعة من الزومبي مع انتشار الفوضى، حيث يقوم العلماء والعسكريون بتحليل حالات تفشي المرض في جميع أنحاء العالم، لتطوير لقاح لهذا الفيروس.

"كوفيد 25" بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج سينرجي.

اقرأ ايضًا:

منى عبد الوهاب: محدش ملى عيني من الرجالة.. ونفسي استفز هذا الفنان في حوار

ريم مصطفى تنسحب من معركة رامز جلال: بتوجع أوي

توليفة شخصيات يحيى الفخراني التي ظهرت في "نجيب زاهي زركش"

فاطمة عبد السلام لـ"في الفن" : أنا زوجة وأم والجمهور عرفني من "يوتيوب".. و"لعبة نيوتن" ليس التعاون الأول مع تامر محسن

طريف- شريف منير يصنع الكنافة على طريقته الخاصة