نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
نجيب زاهي زركش

يقدم دائما الفنان يحيى الفخراني في أعماله شخصيات مميزة، قد تنسى اسم المسلسل وتفاصيل منه لكن لا تنسى الشخصية.

"حمادة عزو" و"سليم البدري" و"سيد أوبرا" كلها أسامي لشخصيات قدمها الفخراني منذ سنوات لكننا حتى الآن نتذكرها.

نرشح لك: عبد الرحمن أبو ليلة صاحب شخصية "إسماعيل ياسين" في "موسى" لـ"في الفن" : لم أقصد الإهانة ونفذت المشهد كما هو في السيناريو

وهذا العام يقدم الفخراني شخصية "نجيب زاهي زركش" ويمتع جمهوره بأدائه، ما بين الكوميديا والشخص المتعجرف والنكدي، مزيج من الشخصيات قد تراه في مشهد واحد.

ومع عرض الحلقات قد تشعر أن "نجيب زاهي زركش" هو توليفة لخبرات وشخصيات قدمها يحيى الفخراني من قبل، وفي هذا التقرير نتعرف عليها.

الحبيب

ماذا عرفنا عن "نجيب زاهي زركش" في البداية؟ رجل يحب النساء كثيرا، لا يهتم بعمله شخص مدلل لكن في نفس الوقت محبوب جدا من شقيقته وأولادها.

فكر قليلا قد تشعر بتشابه بين هذه الشخصية وشخصية "حمادة عزو" في مسلسل "يتربى في عزو" الذي عرض في رمضان 2007، مع الفرق أن حمادة كان يتزوج المرأة التي يعجب بها، أما "نجيب" هو عدو الزواج.

كان "حمادة عزو" يحب النساء، أي امرأة يلتقي بها يقع في غرامها ويتزوجها، ورغم تصرفاته الصبيانية كانت والدته تدافع وعنه ويحبه كل المقربين منه.

السكير

شخص سكير يحب السهر أفضل أوقاته في المساء في جلسات سمر مع الأصدقاء يكون على طبيعته ويقول كل شيء بداخله، هذه الصفات رأيناها في "نجيب زاهي زركش" لكن سبق وقدمها يحيى الفخراني في مسلسل "زيزينيا".

مسلسل "زيزينيا" عرض في عام 1997، وظهر يحيى الفخراني في شخصية "بشر عامر عبد الظاهر" هذا الشاب الذي يحب السهر، يتشابه كثيرا مع ابن عائلة زركش العريقة، لديه أكثر من شخصية، في الصباح غير المساء، وهو في حالته الطبيعة عكس حالته وهو "سكران".

الحكيم

على الرغم من أن "نجيب زاهي زركش" شخص يحب الحياة ولا يهتم بأي شيء لكنه في نفس الوقت حكيم، في الأوقات التي لا يشرب "الكحول" فيها وعند جلوسه مع أصدقائه يحلل كل شخص منهم ويعطيه خبرة من تجارب حياته، ونجده يعرف جيدا ما بداخل الشخص.

هذه الشخصية قد تذكرنا بـ"عباس الدميري" في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" عرض في رمضان 2004، الشخص الحكيم، الذي ما أن يجلس في أي مكان إلا ويحكي ويعطي نصائح من تجارب حياته ويفهم من حوله جيدا.

البيه

شخصية الرجل الغني قدمها يحيى الفخراني أكثر من مرة، قبل "نجيب زاهي زركش".

نتذكر "سليم البدري" في ليالي الحلمية سليل الحسب والنسب، ونتذكر أيضا "نادر التركي" في مسلسل "بالحجم العائلي" عرض عام 2018، صاحب سلسلة فنادق محبوب من الجميع.


توليفة شخصيات قدمها يحيى الفخراني لتخرج لنا مجتمعة في "نجيب زاهي زركش" ليطل دائما على جمهوره بشكل مختلف عن كل الأعمال التي تتنافس في نفس الموسم.

اقرأ أيضا:

ناصر عبد الرحمن عن مشهد إسماعيل ياسين في "موسى": حقيقي وحدث مع والدي

إسلام إبراهيم يعلق على سخرية رامز جلال منه في برنامج "رامز عقله طار" (فيديو)

أسرة إسماعيل ياسين تقاضي صناع مسلسل "موسى"

ليست المرة الأولى... هل تعمد محمد رمضان الإساءة إلى إسماعيل ياسين؟ إليك القصة الكاملة