محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل موسى

حالة جدل كبيرة أثارها ظهور شخصية الفنان الكبير اسماعيل يس في مسلسل موسى خلال الحلقة الثالثة عشر .

وكانت الحلقة قد تضمنت مشهدًا ظهر فيه أحد الممثلين وهو يجسد شخصية اسماعيل يس ، حيث رفض دفع مقابل الملابس التي اشتراها من محل يعمل فيه "موسى" بائعًا .

ومن جانبه أعلن الشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر، اعتزام ورثة الفنان إسماعيل ياسين مقاضاة صناع مسلسل "موسى" بسبب الصورة المسيئة التي ظهرت بها شخصية الفنان الراحل ضمن أحد مشاهد المسلسل.

وأوضح أيمن بهجت قمر الذي تربطه صلة قرابة عن طريق والدته بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، في بيان صادر عبر Facebook، أن حديثه مع محمد رمضان قد انتهى، وأن المحامي د.محمد أبو شقة هو المنوط بالتواصل في هذا الأمر مع صناع العمل.

وكتب قمر في بيانه: "بالاشارة الي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "موسي" من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين، والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه".

نرشح لك- ليست أول مرة... هل تعمد محمد رمضان الإساءة إلى إسماعيل ياسين؟

وأضاف البيان: "كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه ، بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته بحسبان أن المشهد قد أظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا إلى شهرته، وهو مما يمثل إساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما، وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سئ لأشخاص يعيشون عالة علي غيرهم يأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم".

اختتم أيمن بهجت قمر بيانه مؤكدا: "وقد أحدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وأنه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب أسرة الفنان الراحل اسماعيل يس، والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".


يذكر أن مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.


اقرأ أيضا:

إسلام إبراهيم يعلق على سخرية رامز جلال منه في برنامج "رامز عقله طار" (فيديو)

إياد نصار: محمد مبروك لم يضع "محفظة" في جيبه وعائلته أخبرتني بأدق تفاصيل حياته

روح الـ"فيمينست" تسيطر على دراما رمضان 2021

مدحت العدل في "المواجهة" على إكسترا نيوز الليلة