نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
عمر القاضي

نجحت القصص المعروضة، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.

وفي الحلقة الـ11 ظهر اسم الشهيد النقيب"عمر القاضي" في مشهد وهو يتعرف على "علي يونس" ضمن الطلاب المنضمين لكلية الشرطة، وجسد دوره الممثل الشاب محمد منير.

نرشح لك: ظهور هشام ماجد ومشهد تفجيرات حي الحسين... ملاحظات على الحلقة الـ11 من "الاختيار 2"

وما أن نسمع هذا الاسم إلا ونتذكر واحدة من العمليات الإرهابية التي وقعت في سيناء واستشهد فيها ضباط من رجال الشرطة المصرية، وفي هذا التقرير نتعرف على قصة النقيب عمر القاضي:

يوم 5 يونيو عام 2019، فجر ليلة عيد الفطر المبارك، شن الإرهابيون هجوما على كمين في شمال سيناء حيث وقف عمر القاضي ورجاله يدافعون عنه إلى آخر لحظة من حياتهم.

آخر كلمات قالها وهو يطلب إمدادات لمساعدة القوات في صد الهجوم: "دك الكمين، وقولوا لأمي ابنك مات راجل"، وقبل استشهاده تمكن من القضاء على 4 من الإرهابيين.

نرشح لك: قتل القتيل ومشي في جنازته... حكاية صورة جمعت الشهيد مبروك مع الخائن عويس

وعمر القاضي من مواليد محافظة المنوفية كان أصغر أشقائه، وتخرج في كلية الشرطة عام 2017، وكان قد ترك وصية لشقيقه الأكبر طلب منه ألا يحزن إذا استشهد.

وكان عمر قدم أوراقه للعمل بهيئة قضايا الدولة، وبعد استشهاده كرمت الهيئة أسرته ومنحهتم درع الهيئة والعضوية الشرفية بأحد أنديتها.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدة الشهيد، وأطلق اسمه على دفعة كلية الشرطة عام 2019.

اقرأ أيضا:

رامز جلال ينتقم من تصريحات إسلام إبراهيم عن برامجه

صافينار عن أزمتها مع صالح جمعة: ماعرفوش ويمكن حد زقه عليا (فيديو)

الجمهور يشيد بمشهد ولادة منى زكي في "لعبة نيوتن"... مختلفة وحقيقية

شمس: أزواجي السابقين أصحاب مناصب مهمة... وأهنت من حاولوا جعلي زوجة ثانية