نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل النمر

تشابة مسلسل " النمر " للفنان محمد إمام مع عدد من الأفلام الأخرى منها العالمي ومنها المصري القديم، وبالأخص في الحلقة التاسعة والعاشرة من العمل.

نرشح لك : كيف تحول سخان المياه "الكاتل" إلى أداة قتل في مسلسل "الطاووس"؟


الاقتباس الأول جاء عندما قام " النمر " بتنفيذ إحدى عمليات السطو على أموال شمس ( نرمين الفقي ) وعندما حاول رجالها محاصرته في المخزن هرب تاركًا خلفه علامة على الحائط بالنار تخبرهم بأنه هو المسؤول عن السرقة، وهو الأمر الذي شاهدناه من قبل في الفيلم الشهير " the mask of zoro أو قناع زورو " حيث أعتاد ترك علامة بحرف Z لتخبر أعدائه بأنه هو الفاعل.

مسلسل النمر

كذلك اقتبس مسلسل " النمر " واحدة من الأفكار التي طرحها فيلم " المشبوه " للزعيم عادل إمام وبالأخص في مشهد محاولة التعرف على المجرم من خلال النظر الى عينيه وهو يرتدي قناعا.

بعد أن فشل الشيمي ( محمد رياض ) وأعوانه في إلقاء القبض على النمر، حاول عامر ( أحمد عبدالله محمود ) التعرف على المجرم بنفس الطريقة التي استخدمها فاروق الفيشاوي في فيلم " المشبوه" للتعرف على المجرم، فقام كل منهما بإجبار الكثير من المجرمين بارتداء قناع الوجه حتى يتم التعرف على الجاني.

الجدير بالذكر أن مسلسل " النمر " من بطولة محمد إمام، هنا الزاهد، محمد رياض، بيومي فؤاد، مؤمن نور، ولاء الشريف وغيرهم نخبة من نجوم الفن. المسلسل من تأليف محمد صلاح عزب ومن إخراج شيرين عادل.

اقرأ ايضًا:

محمد محمود لـ في الفن: " لطيف" في " نجيب زاهي زركش " شخصية ثرية.. وردود الأفعال فاقت توقعاتي

حمدي الوزير لـ"في الفن": هبة مجدي اتحايلت عليا أضربها في "موسى" وثقافتي ساعدتني على إتقان اللهجة الصعيدية

أحمد الرافعي لـ"في الفن" : ظهوري باللحية في "اللي مالوش كبير" تحدي...وأنتظر ممثلًا ينقذني من أدوار الشر

نفذته ببراعة وتلقائية... إبداع رانيا يوسف بمشهد وفاة ابنتها في "ملوك الجدعنة"