مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
حمدي الوزير

عاد الفنان "حمدي الوزير" ليلفت الأنظار إليه من خلال شخصية "مسعد" التي جسدها ضمن أحداث مسلسل "موسى" لمحمد سلامة.

جسد حمدي الوزير شخصية "مسعد" الرجل السكير دائم الإعتداء على زوجته "شفيقة" هبة مجدي بالسب والضرب خلال أحداث المسلسل، وتفاعل مشاهدي المسلسل مع شخصيته وأصبحوا ينتظرون ما ستقدمه خلال الأحداث المقبلة.

نرشح لك: دلالة ظهور نهر النيل 3 مرات في الحلقة الثامنة من مسلسل "موسى"

وتواصل موقع FilFan.com، مع الفنان حمدي الوزير لمعرفة تفاصيل شخصيته في مسلسل "موسى" وكانت هذه أبرز تصريحاته:

-اعتمد في اختياري للأدوار دائما على الشخصية المؤثرة في الدراما فأنا ممثل ومخرج مسرحي واعتبر الدراما علم لذا فإن الشخصيات المؤثرة في الدراما هي التي تجذبني دون غيرها وانبطبقت هذه المواصفات على شخصية "مسعد" لأنني ولأول مرة أقدم هذا النوع من الأداء.

-جمعتني جلسات عمل بالمخرج محمد سلامة قبل بدء التصوير ووجدته شابا محترما مثقفا ومستنيرا ومحب لفنه وأنا أتحمس للعمل مع هذه الشخصيات.

-مسلسل "موسى" يطرح أفكارا جميلة وإظهار المصري القوي وليس الخاضع الضعيف ومعجب للغاية بكتابة المؤلف ناصر عبد الرحمن للمسلسل ككل من مشاهد وجمل.

-أكثر مشهد نال إعجابي في المسلسل عندما لم يسمح محمد رمضان لرامي وحيد أن يضربه بالكرباج وهنا يظهر الكاتب ناصر عبد الرحمن المصري الأصيل وغلو كرامته.

-أكثر جملة اعتبرها رنانة في المسلسل عندما يعبر "موسى" عن حبه لـ"نجاة" ويقول لها في حد يموت وقلبه عايش .. اعتبرها من إبداعات ناصر عبد الرحمن.

-احب المشاركة في أعمال هامة تطرح وجهة نظر بعيدا عن السائد والمنتشر فأنا باحث في التراث المصري ووجدتها فرصة جيدة للمشاركة في مسلسل "موسى" الذي يعيدنا إلى تاريخنا القديم.

-أصولي من بورسعيد وتجولت في جميع محافظات مصر ولدي فكرة عن اللهجات الصعيدية واللهجات البحري لذا فإتقاني للهجة الصعيدية جاء يسيرا إلى حد ما إلى جانب وجود مصحح لهجة في موقع التصوير وكنا نجري بروفات في وجوده، وكان يقول الملاحظة مرة واحدة واستوعبها بسهولة وهذا ليس سهلا مع الجميع.

- لدي أصدقاء من الصعيد وتعايشت معهم ويتعجبون من إتقاني للهجتهم.

-سعيد بردود الأفعال حول شخصية "مسعد" وآراء الجمهور بشكل عام حول أدواري وأجمل جملة أسمعها "إحنا مش حاسين إن دا تمثيل" ولكل مجتهد نصيب.

-أعيد مشهد ضربي لهبة مجدي عدة مرات نظرا لأنني لا ألمسها وأضاف "عمري ما لمست زميلة حفاظا على حيائها وحفاظا على تقاليدنا و احتراما للمشاهد.. كذا مرة هبة مجدي تيجي تقولي يا استاذ من فضلك اضربني بجد ميهمكش أقولها أنا مش هضربك بجد ومحمد سلامة قالي اضربها ورفضت".

-أنا مدرب جيدا على التعامل مع هذه المشاهد، فقد أديت مشاهد عنف كثيرة ورغم ذلك لم ألمس زميلة أو أعتدي عليها بالضرب في الحقيقة وهذا مالا يجيد الكثيرين فعله ومنهم فنانين كبار.

-الممثل بحاجة لأن يدرب نفسه على العنف واللا عنف فقد شاركت في فيلم "المغتصبون" مع ليلى علوي وكان يتضمن مشاهد عنف كثيرة ولكنها ظهرت بشكل احترافي وشيك.

-الأجواء العامة خلف الكاميرات كانت مبهجة فقد فرض مخرج العمل محمد سلامة جو رائع في الكواليس.

-أنا معجب بالمخرج محمد سلامة ففي إحدى المرات اختلف معي وطلب مني بمنتهى الاحترام أن يعلو صوتي في أحد المشاهد بشكل راق.

-لا أتابع في رمضان سوى مسلسل "موسى"، لأنني لا اعتقد أن المسلسلات المعروضة تشبهنا.

-يهمني الدور المعروض أكثر من مجرد التواجد، فأنا لا أؤدي دورا إلا وأنا مقتنع به تماما وأؤديه بحب وعشق وينطبق هذا مع أي شئ في حياتي أقوم به.

تدور أحداث المسلسل في قرية مصاغة- سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر والحرب العالمية الثانية، حول موسى الفتى الجامح الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته.

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

إقرأ أيضا

نيللي كريم عن "ضد الكسر": بعد الشر أن اي ست تتكسر... إن شاء الله هم

ريهام عبد الغفور بفستان الزفاف من الخمسينيات في "قصر النيل"... صور

لقطات حقيقية من جنازة "محمد مبروك" ومشاهد قليلة لـ أحمد مكي ... ملاحظات على الحلقة العاشرة من "الاختيار 2"

شمس: أزواجي السابقين أصحاب مناصب مهمة... وأهنت من حاولوا جعلي زوجة ثانية