مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
أحمد الرافعي

مثلما لفت الفنان أحمد الرافعي الانظار إليه في "الاختيار" العام الماضي، عاد أحمد الرافعي من جديد ليجسد شخصية أخرى ملفتة وهي "عماد" شقيق "غزل" ياسمين عبد العزيز في مسلسل " اللي مالوش كبير".

يجسد أحمد الرافعي شخصية "عماد" شاب يعنف شقيقته ويخون زوجته ويتعامل بهدوء شديد لفت انظار جمهور المسلسل نحو أدائه المتميز.

نرشح لك: بسنت النبراوي شقيقة ياسمين عبد العزيز في "اللي مالوش كبير" لـ "في الفن": سعيدة أني ناس شبهتني بـ"الحرباية"

موقع FilFan.com، تواصل مع أحمد الرافعي لمعرفة تفاصيل دوره في مسلسل "اللي مالوش كبير" وكانت هذه أبرز تصريحاته:

-وقع الاختيار علي من قبل الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد أن شاهدتني في مسلسل "الاختيار" العام الماضي وتلاقت رغبتها مع رغبة المؤلف الفنان عمرو محمود ياسين والمخرج مصطفى فكري.

-يعتقد الكثيرون أنني مصر على تقديم أدوار الشر فبعد أن قدمت شخصية الإرهابي "عمر الرفاعي" في "الاختيار" أقدم شخصية "عماد" في "اللي مالوش كبير" ليس لسبب سوى أن المخرجين حصروني في هذه النوعية من الأدوار وأضاف مازحا "لحد ما يجي ممثل يؤدي دور شرير وأنا أعمل دور طيب".

-التقيت بالمخرج مصطفى فكري للمرة الاولى منذ عامين عندما كان يقدم أول عمل له كمخرج لحلقة لصالح إحدى الشبكات بتوقيع الكاتب والفنان عمرو محمود ياسين وطلبت من قبل إحدى الشركات كي أؤدي تجربة أداء خاصة باحد أدوار الحلقة وبعدما انتهيت أشاد بي فكري وأخبرني أنني ممثل جيد ولكنه اخبرني بأن الدور لن يذهب لي للأسف واستكمل مشواره الذي حقق فيه نجاحات كبيرة وعندما التقينا في هذا العمل كأننا قدمنا المشروع ولكن بعد أعوام.

-أنا والمخرج مصطفى فكري في نفس السن تقريبا وهو شاب خلوق وراق ومجتهد في عمله ولديه المواصفات التي تجعل الممثل مطمئن ويصبح في أفضل حالاته ووجدت العمل معه فرصة جيدة لي.

-مشهد محاولتي الاعتداء بالضرب على الفنانة ياسمين عبد العزيز وانهيارها تم تأجيله أكثر من مرة نظرا لظروف التصوير وهو أكثر مشهد صعب بالنسبة لي وحضرت له كثيرا لانني كنت اود ان يحدث التوازن بين ظهور الشخصية شريرة وفي نفس الوقت لا يستخدم الضرب كوسيلة.


-تم تنفيذ المشهد باحترافية وهذه وظيفة الفن أن يبدو الأمر طبيبعا امام الكاميرا مضيفا " ابني لما اتعرض المشهد سأل هو بابا بيضرب غالية ليه من اسم شخصية الفنانة ياسمين عبد العزيز في مسلسل "ونحب تاني ليه" فانا منشغل بالصورة الذهنية التي ترتبط عند المتفرج بالمشهد.

-رفضت التخلي عن اللحية رغم أنها الفكرة التي قد تخطر في ذهن أي ممثل وكذلك نصحني المقربين مني أن اتخلى عنها كي أقدم شخصية جديدة بعيدة عن شخصية "عمر" في "الاختيار" ولكنني أردت أن أتحدى نفسي فانا ممثل لدي القدرة على تجسيد أي شخصية دون تغيير في شكلي ولست شخص يعتمد على هذا الأمر فحسب ولدينا الفنان أحمد زكي على سبيل المثال فعلى الرغم من أن شكله لم يتغير كثيرا إلا أنه استطاع أن يقدم العديد من الشخصيات المؤثرة في السينما المصرية.

- أردت اختبار ظهوري باللحية في مسلسل "اللي مالوش كبير" وأضاف "لو فشلت والناس شافوني عمر أشوفلي شغلانة تانية".

- أتابع "الاختيار" في رمضان إلى جانب الفطار والسحور فهو بالنسبة لي وجبة مقدسة إلى جانب مسلسل "هجمة مرتدة" لأنني أردت العمل فيه بشدة.

-أجواء الكواليس تتسم بالكوميديا فالمخرج مصطفى فكري يتسم بخفة الظل ومعنا الفنان فتوح أحمد والفنانة عايدة رياض والفنانة ياسمين عبد العزيز ولكنني للأسف كنت معظم الوقت انشغل بمراجعة دوري والتحضير له جيدا فلم أحضر تلك الأجواء كثيرا.

-حلمي هو تجسيد شخصية الفنان سمير الإسكندراني في سيرة ذاتية وبخاصة المرحلة التي يتعاون فيها مع المخابرات كعميل مزدوج فهو شخصية مبهرة وموهوبة.

إقرأ أيضا

نيللي كريم عن "ضد الكسر": بعد الشر أن اي ست تتكسر... إن شاء الله هم

ريهام عبد الغفور بفستان الزفاف من الخمسينيات في "قصر النيل"... صور

لقطات حقيقية من جنازة "محمد مبروك" ومشاهد قليلة لـ أحمد مكي ... ملاحظات على الحلقة العاشرة من "الاختيار 2"

شمس: أزواجي السابقين أصحاب مناصب مهمة... وأهنت من حاولوا جعلي زوجة ثانية