نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الخميس، 22 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل قصر النيل

بعد مرور الربع الأول من منافسات الدراما في شهر رمضان، اختلفت المسلسلات والموضوعات التي تناولتها، ولكن تميّز مسلسل قصر النيل للنجمة دينا الشربيني بالعودة إلى فترة الستينات، مهتمًا بكل التفاصيل من حيث الأزياء والديكور وتصرفات الشخصيات، ليحقق نجاحًا قويًا على منصات التواصل الاجتماعي، ويجعلنا نتأكد من أن هناك 5 أسباب تجعلك تستمتع بمسلسل قصر النيل.

نرشح لك : كبسولة في الفن - حمادة هلال يتهرب من نسرين طافش ويفتح قلبه لوالده في الحلقة 10 من "المداح"

الأداء التمثيلي القوي للنجمة دينا الشربيني
خلال العامين الماضيين، تميّزت النجمة دينا الشربيني في نوعية الأدوار المركبة التي تقدمها، فمن مسلسل زي الشمس إلى لعبة النسيان، فرضّت النجمة نفسها على ساحة الدراما بقوة، لتتحدى نفسها هذه المرة بعمل يُعيدنا إلى فترة الستينات بكل تفاصيلها، ويقدم المسلسل توليفة متنوعة وليس نوع واحد فقط من الدراما فينتقل من الجريمة والاثارة للدراما الاجتماعية والعائلية وهذا ما ستكشفه الحلقات.

مزج الدراما بالجريمة في قصر النيل
استطاع مسلسل قصر النيل في مزج الدراما الحياتية لشخصيات المسلسل بعالم الجريمة والإثارة، وذلك بجريمتين قتل في أول 6 حلقات، فبعدما تعرّفنا على الشخصيات أبعادهم، ونتفاجئ بمقتل أحد أهم شخصيات المسلسل منصور السيوفي (صبري فواز) وأثناء التحقيق لمعرفة القاتل، نكتشف أن كاميليا (دينا الشربيني) قد قتلت شقيقه بينما هو في المستشفى لتنتقم من أبيها، دون أن يدرك منصور السيوفي ما حدث، وتتابع حلقات المسلسل من بعد ذلك ولم نكتشف بعد من هو القاتل بين أكثر من 5 شخصيات كلهم لديهم دوافع وأسباب لقتله. لينتقل المسلسل بعدها إلى الدراما الاجتماعية وصراع العائلة حول الورث والبحث عن الدهب.

التعاون المثالي بين دينا الشربيني وريهام عبد الغفور
يؤكد كل مشاهدي المسلسل على وجود كيمياء بين النجمة دينا الشربيني والنجمة ريهام عبد الغفور، والذي حققا سويًا نجاحًا كبيرًا في مسلسل زي الشمس، ويبدو أن ذلك النجاح سيتكرر مرة أخرى من خلال الصراع القائم يين شخصية كاميليا (دينا الشربيني) والتي تزوجّت كبير عائلة السيوفي وكتب لها معظم أملاكه، وبين عايدة (ريهام عبد الغفور) المتزوجة لنبيل السيوفي (نبيل عيسى) وتحاول أقتناص أكبر قدر من الميراث.

أبعاد شخصيات المسلسل مثل كاميليا وعائلة السيوفي
العمق في شخصيات الأعمال الدرامية واحدة من أهم العناصر التي يجب تواجدها، فقد تكون القصة قوية ولكن الشخصيات سطحية، ومع مسلسل قصر النيل، نكتشف مع كل حلقة جوانب أخرى من أبطال المسلسل، ونُدرك أن كاميليا البريئة هي نفسها القاتلة، وعايدة التي يخونها زوجها، هي نفسها من تتحكم فيه، صبري السيوفي الرجل الطيب، وهو من يُعادي عائلته كلها من أجل كاميليا، وبين مجنون وسجين سياسي ثقل ميزان الشخصيات في المسلسل.

فترة الستينات بجميع تفاصيلها
مع الديكور والأزياء اكتملت عناصر المسلسل النجاح في قصر النيل، في من خلال تسريحات شعر كلاسيكية لكافة بطلات العمل، وفساتين ستينية أنيقة، تذكرنا بأزياء نجمات الفن الجميل مثل سعاد حسني ونادية لطفي، استطاع المسلسل أن يرسم كل تفاصيل الفترة بنجاح ودقة.

ماذا بعد في قصر النيل؟
قد تعتقد أن احداث مسلسل قصر النيل تدور حول جريمة قتل والبحث عن القاتل ضمن عائلة السيوفي المشتبه بهم وزوجه القتيل كاميليا، ولكن الحلقات القادمة ستكشف أن حل اللعز قريباً وسننتقل إلى صراعات آخرى قد تحقق المفاجأة الغير متوقعة للجمهور

إقرأ أيضا

شريهان تسترجع الذكريات في فيديو نادر مع ابنتها

هذا أول شيء تفعله منى زكي في بداية يومها... إجابة تقليدية

رامي صبري لـ "شيخ الحارة": البلوك مش بتاع رجالة... وبحب "اليوتيوب" عشان بيجيب فلوس كتير (فيديو)

حنان ترك تقاطع فيس بوك حتى إغلاق الصفحات المزيفة

أيمن بهجت قمر يُشوق الجمهور ببوستر "أهل الكهف"... ويكشف لـ "في الفن" الموعد الأقرب لطرحه