شروق ابراهيم
شروق ابراهيم تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل، 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 21 أبريل، 2021
أحمد شاكر عبد اللطيف

أحمد شاكر عبد اللطيف فنان مخضرم، وقف أمام كبار نجوم الدراما، وأبدع في الكثير من الأدوار ، وبعد سنوات من الإختفاء عاد مجددًا على شاشة رمضان من خلال مسلسل "الاختيار2" حيث يقدم شخصية الضابط الخائن محمد عويس الذي شارك في عملية اغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك .
تواصل filfan.com مع أحمد شاكر عبد اللطيف الذي كشف لنا عن كواليس تحضير شخصية محمد عويس وكيف ترشح للدور وعن رأيه في اداء اياد نصار لشخصية محمد مبروك ، وفيما يلي نص ما قاله لنا.

- صديق مشترك هو من اقترح اسمي على المخرج بيتر ميمي وقال له أحمد شاكر يرغب في العودة للتمثيل وتواصل معي بيتر ميمي وقال لي انه سيرشحني لدور من اصعب الادوار لانه شخصية مركبة وتحتاج الى ممثل مخضرم وذي خبرة كبيرة.

نرشح لك : منزل حقيقي في الفيوم .. ماهي قصة منزل سيد رجب الذي خطف أنظار جمهور "لعبة نيوتن" ؟

- المؤلف هاني سرحان أجرى بحثا كبيرا عن الشخصية وأنا أيضا اجتهدت وبحثت عن محمد عويس على الانترنت وقرأت نص اعترفاته في المحاكمة، وما نشر أيضا في الصحف وسوشيال ميديا وشاهدت فيديوهات له.

- التقيت بزملاء محمد عويس خلال تحضير الشخصية وكشفوا لي عن جوانب مختلفة في شخصيته ، وأيضا من قاموا بالتحقيق معه من أجل مساعدتي في بناء ملامح الشخصية وتقمصها.

- الجديد في شخصية محمد عويس أنه ارهابي يبحث عن المال فقط، وليس مؤمنا بفكر متطرف بقدر بحثه عن المال ، حتى وإن كان على حساب صديقه.

- لم أفكر من الشرير ومن البطل في مسلسل الاختيار وانظر الى الموضوع اننا كتيبة جنود نقدم عمل وطني ، ورأيت انه دوري مصلحة لبلدي من أجل الكشف عن حقيقة هؤلاء الارهابيين.

نرشح لك : بسمة وهبة بإطلالات أنيقة في "العرافة" لرمضان 2021... بينهم فستان بأكثر من 100 ألف دولار

- الجمهور أصبح واعيا ولديه القدرة على الفصل بين الحقيقة والدراما، و مسلسل الاختيار يقدم الشخصيات بدون مبالغة ومثلما حدث بالورقة والقلم ، قصة محمد عويس تحمل الكثير من التفاصيل.

- محمد عويس شخص ضعيف نفسياً فمن يقسم على قسم الولاء والحفاظ على سلامة وطنه وأمنه وامانه ثم يخون صديق عمره ليس له تحليل شخصي سوى ذلك.

- إياد نصار ممثل مجتهد وابرع في تناول شخصية الشهيد محمد مبروك .

- ابتعدت عن التمثيل منذ ثورة 25 يناير بسبب تدهور أوضاع الدراما المصرية وقتها ، وفضلت تواجدي في المسرح القومي ونجحت في مهمتي كـرئيس له.


اقرأ أيضًا :

ياسر جلال لـ (في الفن): أختار الأدوار التي تقربني للجمهور.. وهذا سر ابتعادي عن السينما


ملوك المخالفات... كيف خالف "ملوك الجدعنة" 9 محاذير للدراما في رمضان

اكتشفها خالد يوسف وانتقدها التوانسة بسبب "جهاد النكاح".. من هي يسرا المسعودي زوجة "الخليفة" في "القاهرة كابول" ؟

موسم ضرب الفنانات في دراما رمضان.. ياسمين عبد العزيز في المركز الأول