نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
يسرا

للعام التاني على التوالي تناقش الفنانة يسرا فكرة التفكك الأسري وتأثيره على الأشخاص، والخيانة التي يتعرض لها الإنسان من أقرب الناس له.

ويبدو أن يسرا تفضل فكرة الانتقام والتحول من شخصية هادئة ومسالمة إلى شخصية تأخذ حقها بكل هدوء، كما ظهرت تقول في إعلان المسلسل "إحنا مش واطيين إحنا بنربي الواطي".

نرشح لك: 5 معلومات عن صاحب شخصية الشيخ "خطيب" في "الاختيار ٢".. خريج سياحة وفنادق

ومع عرض حلقات مسلسل "حرب أهلية" يمكنها استخراج بعض التشابهات مع مسلسلها لرمضان 2020 "خيانة عهد"، نستعرضها في النقاط التالية.

خيانة الأهل

العام الماضي تعرضت يسرا للخيانة من أخواتها في مسلسل "خيانة عهد"، هذا العام تتعرض للخيانة من زوجها "يوسف" باسل خياط.

خيانته الأولى عندما أوهمها أنها مريضة وستموت قريبا، يدفع "يوسف" أموالا لطبيب حتى يقنعها بذلك، والغريب أنها تثق فيه ولم تفكر للحظة أن تذهب لطبيب آخر لاستشارته.

نرشح لك: هل يرتدي شباب الصعيد "عمة" مالك وداش في "نسل الأغراب"؟ كاتب صعيدي يوضح لـFilFan

الخيانة الثانية التي اكتشفتها هو سرقته لها بعدما أعطته توكيلا عاما للتصرف في أموالها ما إذا تعرضت لشيء، لكنه خان الأمانة وسرق المستشفى التي تمتلكها.

نهاية الحلقات

نهاية كل حلقة تكون صادمة، في البداية لم نكن نعرف أن "يوسف" باسل خياط زوج "مريم" يسرا لتفاجئنا بالمعلومة عن زواجه من امرأة أخرى، ثم اكتشاف خيانته وسرقته، أو ما تفعله "تمارا" جميلة عوض في صديقاتها.

ونفس الأمر في "خيانة عهد" كانت نهايات الحلقات صادمة منها حلقة موت ابن "عهد".

مرض نفسي

في مسلسل "خيانة عهد" كانت شخصية "فرح" حلا شيحة تمر بأزمات نفسية تكره كل من حولها وتكره أختها لدرجة أنها تسببت في موت ابنها.

وفي "حرب أهلية" شخصية "تمارا" جميلة عوض الابنة المدللة لأبيها، لكنها في نفس الوقت لديها مشاكل نفسية، تكره الجميع وتشعر بالغيرة من كل الفتيات وتتسبب في مشكلات لهن وتفسد فرحتهن كما فعلت مع صديقتيها، تسببت في فسخ خطبة واحدة وإلغاء زفاف الأخرى.

الخيانة الزوجة

في مسلسل "خيانة عهد" رأينا الشخصية التي قدمتها عبير صبري وكيف خانت زوجها مع رجل يعمل معه، ونفس الأمر وضح في "حرب أهلية" وخيانة "نادين" سينتيا خليفة لزوجها "عزيز" رشدي الشامي، مع رجل يعمل عنده.

الانتقام

ما ينتظره الجمهور الآن هو تحول "مريم" يسرا، وبدء رحلة الانتقام، كما فعلت في "خيانة عهد" قد تتضمن الحلقات المقبلة انكسارات أخرى لها لكن الأكيد أنها ستعود وتنتقم.

الحيرة

عنوان مسلسل "حرب أهلية" حتى الآن هو حيرة الجمهور، لكل شخصية ماضي وخبايا لا نعرفها، لماذا يضر "يوسف" "مريم"، هل لأن لديه عقدة نفسية بسبب زواج والدته من شاب وأخذه لممتلكاتها، أم فعلت "مريم" شيء في الماضي وعاد لينتقم.

ولماذا تركت "مريم" ابنتها "تمارا" لتعيش مع والدها وجعلتها تكرهها بهذا الشكل.

ومسلسل "حرب أهلية" من بطولة يسرا وباسل الخياط وأروى جودة وسينتيا خليفة وجميلة عوض ورشدي الشامي، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز.

اقرأ أيضا:

معلومات عن صاحبة دور سامية شنن .. درست في إعلام القاهرة وأخفت عن المقربين لها مشاركتها في "الاختيار"

زوجة "قتيل رابعة" في" الاختيار ٢" : أعدنا تصوير قتله 6 مرات وأصبت في قدمي

عاد من إنجلترا إلى السعودية.. من المحترف المصري الذي أراد زواج مي حلمي؟

ليلى علوي أكثر نحافة في إعلان رمضان 2021