مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 16 أبريل، 2021 | آخر تحديث: الجمعة، 16 أبريل، 2021
دينا الشربيني

غموض وإثارة واتهامات وجرائم قتل، هذه هي القصص التي تفضلها الممثلة دينا الشربيني منذ قررت تقديم أعمال درامية في شهر رمضان، فهي لم تلجأ للقصص الدرامية العادية، بل حددت هدفا لها وهو تقديم الجرائم والغموض.

بدأ الأمر مع دينا الشربيني في "جراند أوتيل"، عام 2016، لم تكن تبحث عن القاتل، ولكن المسلسل كان يدور عن رحلة البحث عن قاتل أيضا.

تشابهات "قصر النيل" مع "لعبة النسيان"... معادلة دينا الشربيني لصناعة مسلسلات رمضان

وبعدها في عام 2018، ظهرت دينا بمسلسل غامض آخر، وهو "مليكة"، الذي كانت تبحث فيه عن هويتها الأصلية ومن الذي دبر الانفجار.

ومن بعدها بدأ البحث عن القاتل بطريقة مباشرة أكثر:

"زي الشمس"

في عام 2019، قدمت دينا الشربيني واحد من أنجح أعمالها، "زي الشمس"، كان مقتبسا من مسلسل إيطالي بعنوان "الأخوات"، تدور أحداث المسلسل في إطار الجريمة والدراما حيث تتعرض "فريدة"، ريهام عبد الغفور، شقيقة المحامية "نور"، دينا الشربيني، للقتل على يد أحد الأشخاص، فتبدأ شقيقتها في البحث عن القاتل، وتُشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين.

"زي الشمس" من بطولة دينا الشربيني، وأحمد ‏السعدني، وأحمد داود، وريهام عبد الغفور، وسوسن بدر وجمال سليمان وتأليف مريم ناعوم وإخراج سامح عبد العزيز‎.

"لعبة النسيان"

في 2020، واصلت دينا الشربيني رحلة البحث عن القاتل، في مسلسل "لعبة النسيان"، لكن هذا العام كان عن قاتل زوجها، فـ"رقية" تستيقظ رقية بعد غيبوبة 4 أشهر، فتكتشف أنها لا تتذكر أي شيء حدث في الست سنوات الأخيرة من عمرها، وأنها تسببت في مقتل زوجها بسبب خيانتها.

مسلسل "لعبة النسيان" سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج أحمد شفيق، وبطولة دينا الشربيني، أحمد داود، إنجي المقدم، محمود ‏قابيل، علي قاسم، رجاء الجداوي‎.

"قصر النيل"

هذا العام، تبحث "كاميليا" عن قاتل زوجها "منصور السيوفي"، وتنتقم من قاتلي والدها!

ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل عدد من النجوم، وهم ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، مريم الخشت، محمد حاتم، نبيل عيسي، ناردين فرج، عمر السعيد، من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج خالد مرعي.


اقرأ أيضا:

اركان فؤاد يتصدر تريند جوجل لأول مرة.. تعرف على السبب

تشابهات "النمر" و"هوجان".. مؤلف المسلسلين يرد

العمارة وقعت... رامز جلال يسخر من سقوط ويزو في "رامز عقله طار"

هزار سخيف وغير مقبول.. لماذا غضبت نادية مصطفى من رامز جلال؟