محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل، 2021 | آخر تحديث: الخميس، 15 أبريل، 2021
نسرين طافش وحمادة هلال

حقق مسلسل "المداح" للنجم حمادة هلال نجاحا كبيرا منذ بداية عرضه مع انطلاق الماراثون الرمضاني، جعلته يتواجد يوميا بتريند موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

واستطاع حمادة هلال أن يفرض نفسه على الساحة الرمضانية هذا العام بعد نجاح شخصية "صابر المداح" الذي يسعى لمساعدة الناس.

ونرصد لكم في السطور التالية ملخص الثلاثة حلقات الأولى:

شهدت الحلقة الأولى بداية التعرف على شخصية "صابر المداح" التي يجسدها حمادة هلال، والذي يذهب إلى منزل عروسين، بعد إبلاغه أن العروس بها مس من الجن، ويبدأ في استخراجه، قبل أن يطلب من أحدى السيدات الحديث على إنفراد ويسألها عن مكان السحر الذي صنعته لإيذاء الفتاة.

ويطلب "صابر" من العريس اصطحابه إلى مدفن والده، ويبدأ في الحفر واستخراج العمل المدفون، قبل أن ينصح العريس بالخروج مع زوجته من بيت والده والانتقال للإقامة في منزل آخر، ويرفض أن يبلغه عن هوية صانعة العمل.

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل "المداح" العديد من الأحداث، والتي كان بدايتها خروج «الشيخ صابر المداح» من المقبرة بعد قراءة القرآن والأدعية، وهو الأمر الذي دفع البعض أن يطلقوا عليه لقب الشيخ المبروك صاحب الكرامات.

ويتبين من الأحداث وجود علاقة حب تجمع حمادة هلال ونسرين طافش التي جسد دور ابنة الفنان جمال عبد الناصر وتخبره بأنها قلقة عليه وتسأله كيف خرج من المقبرة؟ ليقول لها إن هذا بمدد من الله.

ويحاول الفنان جمال عبدالناصر الاستعانة بحمادة هلال للعثور على مقبرة بها سبائك من الذهب، ليتلقى الأخير عرضا بزاوج نسرين طافش مقابل أن يجد له سبائك الذهب والتي دفنت في أحد الأراضي مستعينًا بكراماته وقدراته غير العادية، ليعتبرها بذلك مهرًا لابنته، إلا أنه رفض هذه المساومات.

وفي الحلقة الثالثة يطلب محمد عز من جمال عبد الناصر أن يتزوج ابنته ليخبره الأخير أنه يوجد عريس تقدم لها ولكن "عز" يقوم أنه سينفذ كل طلباته وسيحضر لها فيلا وسيارة والشبكة التي ترغب فيها، لتبدو ملامحه بأنه موافق على هذا الأمر.

وتتوجه الشرطة لمنزل خالد سرحان الذي يجسد دور شقيق حمادة هلال ويتم القبض عليه بعد العثور على مخدرات في شقته، وتطمئن نسرين طافش على حمادة هلال هاتفيا بعد هذا الحادث ليؤكد لها أن شقيقه برئ ولا يتاجر في المخدرات، ولكنها تصدمه بعد أن أخبرته بأن محمد عز يرغب في الزواج منها.

ويلتقي أحمد بدير الذي يجسد دور والد حمادة هلال بجمال عبد الناصر ويطالبه بالابتعاد عن أولاده ويتهمه بأنه المتسبب في حبس ابنه خالد سرحان ويشتبكا سويا ويقوم بتهديده بالقتل حال استمرار حبس ابنه.

"المداح" بطولة حمادة هلال، نسرين طافش، أحمد بدير، خالد سرحان، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، محمد عز ومحسن منصور، تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

ويعرض يوميًا على شبكة قنوات النهار في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، وفي الساعة العاشرة مساءً على قناة النهار دراما، وتدور أحداثه حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح وغيرها.

إقرأ أيضا :

كريم عفيفي يفتح النار على ميريام فارس بعد إعلانها الجديد

بشرى في رسالة غامضة: الشعبية أهم من النجومية الزايفة

الملحن هيثم نبيل: تامر حسني المفروض يدخل موسوعة جينيس بأغاني "نسل الأغراب"..نفذنا شغل ألبوم في 4 أيام