نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
نجيب زاهي زركش

عرضت الحلقة الثانية من مسلسل "نجيب زاهي زركش" وفيها نتعرف أكثر على حكاية "نجيب" يحيى الفخراني، وعلاقته بـ "شفيقة" هالة فاخر، وماضيها.

وفي نقاط نستعرض بعض الملاحظات على الحلقة:

نرشح لك: المصحف الفؤادي والدقة التاريخية .. ملاحظات إيجابية على الحلقة الأولى من مسلسل "موسى"

كل الأحداث في القصر

دارت أحداث الحلقة الثانية في "قصر" "نجيب زاهي زركش" ولم يكن هناك مشاهد خارجية، فكل المشاهد إما في غرفة "شفيقة" هالة فاخر" أو في "المطبخ" والحديقة.

الشباب

لم يظهر الشباب الثلاثة كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم، في هذه الحلقة، لكن تم ذكر أسماء شخصياتهم "سعيد ومسعد وسعد".

الحكي

يبدو أن طابع المسلسل أن يكون هناك جزء "الحكاية" وخاصة من جانب الخادم "طريف" الذي يجسد شخصيته محمد محمود، في بعض المشاهد يحكي عن تاريخ نجيب وأسرته، وكأنه يفسر للجمهور ما لا يعرفه.

نرشح لك: ملخص الحلقة الثانية من "نجيب زاهي زركش"... موت هالة فاخر واكتشاف سر خطير

سينما زركش

عرفنا من هذه الحلقة أن أسرة "نجيب زاهي زركش" كان لديها تاريخ في صناعة السينما المصرية وأنه يرفض بيع الأفلام التي يمتلكها.

رثاء نجيب" لـ"شفيقة"

رغم الطابع الكوميدي الذي يغلب على مشاهد المسلسل، كان مشهد موت "شفيقة" هالة فاخر، وصدمة "نجيب" يحيى الفخراني وحزنه عليها من المشاهد المهمة في الحلقة، تغير ملامح وجه يحيى الفخراني وصدمته، حزنه ثم غضبه، خاصة المشهد الذي لا يظهر فيه بوجهه للكاميرا ونراه جالسا على سرير "شفيقة" وكأنه يتحدث إليها حزنا على موتها وكيف كانت هي المتحكمة في حياته، من المشاهد المؤثرة.


يذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.

اقرأ أيضا:

بعد مشاجرة بالأيدي... اتهام رانيا صفوت مذيعة الراديو بقتل زوج شقيقتها

رغم مرور 6 أعوام على رحيله.. كيف ظهر نور الشريف في "نسل الأغراب" و"القاهرة كابول"؟

رمضان صبحي لرامز جلال: نفسي أرجع الأهلي.. وفرحت بـ"القاضية ممكن"

أحمد مكي يطلب الدعاء لهادي الجيار بعد ظهوره في الحلقة الأولى من "الاختيار2"