محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل، 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 أبريل، 2021
هاني شاكر

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أنه لا يريد أن يؤذي مطرب المهرجانات حمو بيكا في عمله بعد حديثه بشكل سيء عن النقابة، قائلًا: "أنا مش حاطط حمو بيكا في دماغي.. كان لازم يبقي في موقف ضده وتنازلت لأني لا يريد أن أؤذيه أو أن يكون من خريجي السجون"، مشددا على ضرورة احترام نقابة الموسيقيين لأنها تعبر عن شريحة الموسيقيين.

وأضاف "شاكر"، خلال حواره ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لا توجد هناك مكالمات تجرى الآن بينه وبين حمو بيكا، متابعًا: "حمو بيكا عمل اختبار في النقابة وسقط.. حمو بيكا محيرني ومنفعش يكون تبع المونولوج أو الراب.. قال أنه مطرب شعبي ومنفعش"، موضحًا أن الموسيقار حلمي بكر أختبره وسقط حمو بيكا.

وأكد نقيب المهن الموسيقية، أن النقابة اتخذت موقف تجاه أغاني "الراب" وهناك شعبة "راب" في النقابة، وتم تقدم مجموعة من مطرب الراب للنقابة، قائلا: "هناك أصوات تتجه لموسيقى الراب في الفترة الأخيرة، وعمل النقابة لا يرتبط بكلمات الأغاني".

وأشار "شاكر"، إلى أن هناك مواقف يتم اتخاذها على بعض الأغاني كوقف الأغنية بسبب كلماتها، مثلما حدث في أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، معقبًا: "المطربين عملوا حساب للنقابة.. قبل كده مكونش بيعملوا حساب لينا".

وعن تعاونه مع المطرب أحمد سعد، رد قائلا: "دخلت في حالة من الضحك مع الفنان أحمد سعد خلال تصوير حلقة برنامج"، كاشفًا عن سبب عمل "دويتو" مع أحمد سعد، "أتفقنا على الغناء معًا ولم يكن غناءنا للأغنية مقصود، واحمد سعد مطرب جيد ومشاكلة الشخصية أثرت عليه".

ورد على سؤال إيناس الدغيدي، في طبيعة علاقته مع مصطفى كامل، مؤكدًا أن علاقاتهم مازالت جيدة، إلا أن التوتر بينهما جاء بعد انتخابات نقابة الموسيقيين، والآن هناك بعد خسرته، مضيفًا: "كرسي النقابة زعلنا من بعض.. وأتعرضت لمواقف ودي الفترة الأخيرة لعملي كنقيب للمهن الموسيقية.. والنقابة جرأت الناس عليا".

إقرأ أيضا :

رمضان صبحي لرامز جلال: نفسي أرجع الأهلي.. وفرحت بـ"القاضية ممكن"

تصويت الحلقة الأولى لجمهور جوائز النقاد للدراما العربية... "الاختيار 2" في الصدارة... و"أحسن أب" يتذيل الترتيب

فيديو نادر .. يسري فودة يختار فتحي عبد الوهاب لتجسيد شخصيته قبل "القاهرة كابول" بعشر سنوات