نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز وأحمد مكي

عرضت الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 2"، بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

في البداية تعرفنا على الشخصيات، يقدم الفنان كريم عبد العزيز شخصية المقدم "زكريا يونس" يتواجد في القاهرة ويتابع اعتصام رابعة ويحاول القبض على خلية مدينة نصر.

أما أحمد مكي يقدم شخصية "يوسف رفاعي" ضابط شرطة في منطقة شمال سيناء.

نرشح لك: مواعيد وقنوات عرض مسلسل "الاختيار 2" لـ كريم عبد العزيز وأحمد مكي

وفي نقاط نستعرض أبرز أحداث الحلقة:

- تبدأ الحلقة بالعودة إلى أحداث تفجيرات حي الحسين التي وقعت في فبراير 2009، يظهر المقدم "زكريا يونس" كريم عبد العزيز مع مجموعة رجال الشرطة يحاولون منع التفجير لكنه يتم ويروح ضحيته سائحة فرنسية وإصابات عديدة، وبعدها نرى "زكريا" يستيقظ من النوم والوقت الحالي يوليو 2013 مع اعتصام "رابعة".

- يظهر "يوسف رفاعي" أحمد مكي مع صديقه في صحراء سيناء حيث تعطلت سيارتهما، وبعد إصلاحها يذهبا إلى مدينة العريش لمقابلة دليل لتفقد بعض الأماكن، للوصول إلى مقر اختباء مجموعة من الإرهابيين.

- يذهب المقدم "زكريا" إلى قسم مصر الجديدة بعد إلقاء القبض على المهندس "شاكر" محمد فراج، واحد ضمن خلية مدينة نصر، وبعد التحقيق معه يذهب المقدم "زكريا" لاقتحام شقة في منطقة مصر الجديدة حتى يوقف تنفيذ عملية إرهابية جديدة، وفي الوقت نفسه وصل "يوسف" إلى عناصر إرهابية في العريش ويحاول التصدي لهم بمفرده إلى أن تصل له قوات الدعم، ويتمكن من القبض على واحد منهم.

- منزل "يوسف" موجود في منطقة رابعة، وعندما يتحدث إلى زوجته يسألها عن الأوضاع ويطلب منها أن تتحمل ويوصيها إذا حدث له أي شيء أن تعتني بوالده.

نرشح لك: هذا الفنان يجسد شخصية الشهيد محمد مبروك في "الاختيار٢".. ليس كريم عبد العزيز

- "رفاعي" هادي الجيار والد "يوسف" يذهب إلى صديقه ويشارك في المظاهرات المؤيدة للجيش.

- يمنع المقدم "زكريا" وقوع تفجير إرهابي وسط منطقة الكوربة في مصر الجديدة، وفي نفس اليوم يتم الإعلان عن بيان 3 يوليو وعزل محمد مرسي.

- في فجر يوم 4 يوليو 2013، تشن الجماعات الإرهابية هجوما على قطاع الأحراش شمال سيناء، وضُرب الموقع بقنابل الهاون، وسمعنا صوت "أحمد منسي" وهو يتلقى إشارات عن ضرب الكمين.

يذكر أن مسلسل الاختيار2" من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.


اقرأ أيضا:

تعرف على صناع إعلان شريهان

هالة صدقي: صليت على أحمد زكي في الجامع.. ورفضت الخروج من المسجد

ملاحظات على إعلان شريهان.. رقص واستعراض لحادث السيارة وإصابتها في ظهرها

مشهد مرعب ... حمادة هلال يستخرج الجن من جسد "عروس" في "المداح"