محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
حسن الرداد

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "ملوك الجدعنة" أحداث هامة.

- بدأت الحلقة بتعريف علاقة الصداقة بين أحمد سفينة وأحمد سرية (مصطفى شعبان وعمرو سعد)، والتي بدأت منذ الطفولة وكبرا وأصبحا لا يفترقان ويمتلكان سويا سيارة ميكروباص صغيرة قاما بشرائها بالتقسيط.

نرشح لك- تراشق واتهامات متبادلة بين ريهام حجاج وأيتن عامر في أول أيام رمضان بسبب " وكل مانفترق"

- سرية وسفينة لا يترددان في دخول أي مشاجرة مع الأشقياء والبلطجية.

- يرتبط سرية كثيرا بوالدته "عطية" –دلال عبد العزيز- بائعة الفول، فيما يعيش سفينة بمفرده بعد زواج شقيقته نجلاء –رانيا يوسف- وهي الفرد الوحيد المتبقي من عائلته بعد وفاة والديه في طفولته.

- عمل سفينة وسرية في طفولتهما في ورشة عم حكم – يوسف شعبان- لصناعة الزجاج، لكنهما فضلا البحث عن مصدر رزق آخر بعد تراجع المهنة.

- سرية مرتبط عاطفيا بفاتن حرفوش – ياسمين رئيس- لكنه في الوقت نفسه يرفض فكرة الزواج رغم إصرار والدته.

- يشعر سرية بالغيرة بسبب ارتداء فاتن لفستان ضيق، وظل طوال الحلقة يطلب منها تغييره، لكنها لم تفعل ذلك.

- يظهر حسن الرداد كضيف شرف الحلقة الأولى، بشخصية علي العجمي، صديق سفينة وسرية المتورط مع عصابة يقودها عمرو عبد الجليل ومساعده أحمد صفوت.

- سرق على العجمي سيارة تخص سيف ابن زعيم العصابة، وكان داخل السيارة حقيبة تحتوي على هاتف محمول وأشياء آخرى يبحث عنها رجال العصابة.


- ينجح علي في الهرب والوصول إلى الحارة وإخفاء الحقيبة مع سرية وسفينة أصدقاء الشباب، ويطلب منهما مقابلته في المساء ليسترد الحقيبة.

- يدخل سفينة في مشاجرة مع زوج شقيقته وسرية في مشاجرة مع موظف التموين وينتهي الأمر بهم جميعا في قسم الشرطة، لكن تنجح محاولات الصلح بينهم.

- تنجح العصابة في الوصول إلى علي بعد استجواب بسنت الفتاة المرتبط بها من الحارة، وتحدث مواجهة بينه وبين زعيم العصابة تنتهي بقتله بعد علم العصابة بوجود الحقيبة في الحارة.

- تنتهي الحلقة الأولى بذهاب مجدي-أحمد صفوت- ورجال العصابة إلى الحارة للحصول على الحقيبة التي يحملها سرية وسفينة، وتبدأ المواجهة ليقول عمرو سعد "ده نسب المشاهدة هتولع والتمثيلية شكلها بتخلص يا زميلي" فيرد مصطفى شعبان "إثبت دي لسه الحلقة الأولى".

يذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة" من بطولة عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، فرح يوسف، وليد فواز، عبد الرحمن القليوبي، تأليف عبير سليمان وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضا:

أحمد العوضي: وجودي مع ياسمين زوجتي في "اللي مالوش كبير" ضغط نفسي علينا

هيفاء وهبي ضحية غادة عادل وشرنوبي وكريم فهمي ونور في ثاني حلقات "خمس نجوم"

هالة صدقي ضيفة أولى حلقات "شيخ الحارة والجريئة"

رسالة عبد الرحيم كمال للجمهور بعد انتهاء تصوير "نجيب زاهي زركش": كوميديا مغلفة بالشجن