محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
مسلسل بين السما والأرض

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "بين السما والأرض" بطولة هاني سلامة عدة أحداث ملفتة للانتباه.

- بدأت الحلقة التي حملت عنوان "احضنوا الأيام" وصاحبت لقطات البداية أغنية وردة الشهيرة بنفس الاسم، وهي من كلمات سيد مرسي، وألحان بليغ حمدي، الذي حمل تتر نهاية المسلسل إهداء خاص له "إلى زمن وموسيقى بليغ حمدي.

نرشح لك- بعد أحمد السعدني.. مصطفى درويش يعلن انسحابه من مسلسل "كله بالحب" ومقاضاة الشركة المنتجة

- ظهرت عدة لقطات سريعة في بداية الحلقة من بينها ديكور مكتب المخرج، الذي حمل صور عدة فنانين من بينهم صناع فيلم "بين السما والأرض"، الكاتب نجيب محفوظ، والمخرج صلاح أبو سيف، والفنان سيد بدير الذي كتب سيناريو الفيلم.

- تبدأ الأحداث داخل المصعد المعلق بين دورين في أحد المباني السكنية، ويحاول البواب- محمود البزاوي- وابنه حل المشكلة سريعًا، لكن عدم وجود "اليد" التي تسحب المصعد يدويا وانشغال مهندس الصيانة يصعب من المهمة.

- يبدأ أفراد أحدى العصابات في ضرب أحدهم بسبب تعطيله المصعد وهو ما لم يكن متفق عليه ضمن خطتهم، قبل أن يدخل زميلا لهم اسمه الضبع – مصطفى درويش- ويقرر التدخل لإنقاذ المهمة، ونعرف أن المصعد تم تعطيله عمدا من أجل منع الدكتور حميد – هاني سلامة- من الوصول إلى السطح وحضور حفل عيد ميلاد ابنة أحد أصدقائه، وذلك بعد عدم لحاق فرد العصابة به قبل دخول المصعد.

- يشعر المتواجدين داخل المصعد بالغضب وعدم تحمل بعضهم البعض، ويبدأوا في مشاحنات، ونتعرف تدريجيا على شخصياتهم، تتواجد نجمة سينمائية – نجلاء بدر- وممثلة مخضرمة – سوسن بدر- ورجل أعمال –محمد لطفي- ومهندس غريب الأطوار – محمد ثروت- وشاب ملتحي يقوم بتلاوة القرآن لطمأنة ركاب المصعد-محمود الليثي- إلى جانب صديقين كانا في طريقهما لزيارة أحدى الشقق –يسرا اللوزي وعمرو صالح- وعاملة بمنزل صاحب حفل عيد الميلاد – ندى موسى- وامرأة حامل في طريقها إلى عيادة الطبيب –نورهان- إلى جانب شخص غامض وصامت طوال الحلقة وهو أحمد بدير وحميد سراج الدين ، دكتور الفلسفة والمستهدف من تعطيل المصعد وهو هاني سلامة.

- ينجح الضبع في خداع عارف بواب العمارة، ويقنعه أنه مهندس يعمل في أحدى الشركات داخل المبنى، ويطلب منه اصطحابه إلى غرفة تحكم المصاعد لمحاولة إصلاح العطل، لكنه يصدم مما فعله زميله في لوحة التحكم.

- نعرف أن العصابة لها رجل داخل المصعد سينفذ مهمته في الحصول على المطلوب من حميد قبل خروجه من المصعد.

- نكتشف أن سامي –عمرو صالح- غير مرحب به في منزل عائلته، ويغضب والده رجل الأعمال- زكي فطين عبد الوهاب- من عودته المفاجئة من المكان الذي كان به، دون أن يخبره، لكن والدته تدافع عنه وتتهم الأب بعدم القدرة على حل مشاكل ابنائه.

- يتضح أن حميد مستهدف بسبب أرائه ضد الجماعات المتطرفة، وهو ما يظهر خلال قلق زوجته-درة- من تأخر السائق في اصطحاب ابنها من المدرسة، كما نكتشف أنها تهربت من حضور حفل عيد الميلاد، وأندهشت من عودة ابنها إلى المنزل بدلا من ذهابه لزيارة صديق له.

يذكر أن مسلسل "بين السما والأرض" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، ويشارك في بطولته هاني سلامة، درة، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد بدير، محمود البزاوي، محمد لطفي، محمد ثروت، يسرا اللوزي، محمود الليثي، نورهان، ندى موسى وعمرو صالح.


اقرأ أيضا:

أحمد العوضي: وجودي مع ياسمين زوجتي في "اللي مالوش كبير" ضغط نفسي علينا

هيفاء وهبي ضحية غادة عادل وشرنوبي وكريم فهمي ونور في ثاني حلقات "خمس نجوم"

هالة صدقي ضيفة أولى حلقات "شيخ الحارة والجريئة"

رسالة عبد الرحيم كمال للجمهور بعد انتهاء تصوير "نجيب زاهي زركش": كوميديا مغلفة بالشجن