FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 20 سبتمبر، 2009
بطلي "الديكتاتور"

حوار: محمد عاشور
تغطية وتصوير: محمد ممدوح

اهتم الزعيم عادل إمام بحضور العرض الخاص لفيلم "الديكتاتور" مساء الجمعة بسينما "التحرير" وتهنئة فريق عمله وعلى راسهم الفنان الشاب خالد سرحان.

ظهر جو من الهدوء على العرض الخاص للفيلم الذي لم يحضره من الأبطال سوى الفنان خالد سرحان واللبنانية مايا نصري ومنير مكرم والمخرج إيهاب لمعي، وتغيب عن العرض كل من حسن حسني وعزت أبو عوف وفاروق فلوكس وضياء الميرغني.

في حين حضر العرض كل من الزعيم عادل إمام والفنانة لبلبة وتامر عبد المعنم ورامي إمام ومحمد إمام وغيرهم، وشهد العرض الخاص حضور جماهيري ضئيل على عكس الحضور الإعلامي الذي احتل قاعات إستقبال الزوار في السينما.

احتلت ملامح القلق والتوتر وجه خالد سرحان اثناء انتظاره وصول الزعيم عادل إمام وبمجرد اطلاق إشاعة بتواجد الزعيم في القاعة السفلية للسينما قطع سرحان التسجيل مع أحدى القنوات الفضائية وأسرع لأستقالبه، واكمل حواره أمام باب الدخول لأستقبال الزعيم.

وفور دخول الزعيم إلى السينما التف حوله جميع الكاميرات بأنواعها لتصويره ولكنه بمداعبته الشهيرة رفض التسجيل مع أي منهم، واتخذ طريقه إلى دخول قاعة العرض وبعدها بدقائق قليلة بدأ العرض الخاص.

كانت المفارقة في خروج سرحان من قاعة العرض يحاول الوصول للمسئول عن الصوت في قاعة العرض، وبدى عليه الضيق لدرجه أقلقت كل من حوله وأوصى مهندس الصوت على تنظيم الصوت، وبالفعل بدى الفرق واضحاً داخل قاعة العرض.

الأكثر مفارقة أن بعض من الجمهور اتخذ طريقه للخروج على الرغم من تواجد عمالق من عملاقة السينما في القاعة، ولكن تواجد الزعيم لم يشفع للجمهور استمرارهم في مشاهدة العرض.

وبعد العرض اتخذ إمام وولديه وصحبتهم لبلبة طريقهم للخروج دون التسجيل او التحاور مع أي من الإعلاميين والصحفيين المتواجدين، وظل خالد سرحان و مايا نصري داخل القاعة للتصوير بجانب معجبيهم.

وفور خروج سرحان من قاعة العرض قال في تصريح خاص لموقع filfan.com: "فضلت أن ابدأ بطولاتي السينمائية بموضوع مختلف وجديد، وفي بداية العمل على الفيلم قابلات بعض المعوقات من الرقابة وتم معهم العديد من المفاوضات وانتهى الموضوع، ولم يتم قطع أي من مشاهد الفيلم".

وعن الإسقاطات السياسية قال سرحان: "أنا كنت اقصد أثناء كتابته أن اتحدث عن العالم الثالث، واستغرق التصوير حوالي سبعة أسابيع والحمد لله خرج الفيلم للجمهور الذي يرضيني واليوم تلقيت إعجاب بعض من الجمهور، وسعيد بهذا طبعاً".

أما الفنانة اللبنانية مايا نصري بدات حوارها مع filfan.com بإبداء إعجابها بالموقع وقالت: "جذبني لهذا الفليم قصته فهو يناقش الديكتاتورية في العالم، ودوري يؤكد أن تلك الديكتاتورية تؤذي الشعب، ومن الطبيعي أن من يتعود على كرسي الحكم من الصعب أن يستغنى عنه".

وأكدت مايا انها تعمل على الاغنيتين بالفيلم وتعاملت فيها مع الملحنين وليد سعد ومن الشعراء نبيل خلف وخالد أمين، وسعدت جداً بالتعامل معهم فهم من اهم الشعراء والملحنين في الوطن العربي.

ولكن المخرج إيهاب لمعي اكد لموقع filfan.com: "كنت اعمل على فيلم أخر وفي ذلك الوقت عرض لي خالد فكرة فيلمه وأعجبتني وبدأنا في العمل عليه، الفيلم هو (شر البلية ما يضحك) ومن الغير المقصود عمل فيلم كوميدي سياسي، ولكن الواقع بيضحك".

وعن المشاكل التي قابلها أثناء الفيلم قال لمعي: "بدأت المشاكل وقت كتابة السيناريو ومع مرور الوقت بدأت المشاكل في الذوبان، ولم يكن هناك مشاكل مع الرقابة، وإلى حد كبير راضي عن الفيلم والحمد لله".

وأنتهى العرض الخاص بخروج أبطال العمل من السينما وبدأ إدارة المكان في تجهيز القاعات لأستقبال الجمهور.

شاهد حوارات filfan.com مع نجوم الفيلم