محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر، 2005 | آخر تحديث: السبت، 17 سبتمبر، 2005
كورتني لاف وإبنتها

نجحت مطربة الروك كورتني لاف في مقاومتها لإدمانها للمخدرات والكحوليات ، والتي إرسلت بسببها إلى مصحة للعلاج من الإدمان ، إلا أنها في الوقت نفسه نجت من السجن ستة أشهر بعدما رآته المحكمة من تقدم في مقاومتها للإدمان.

وذكر الموقع الرسمي لجريدة لوس أنجليس تايمز latimes أن قاضي محكمة لوس أنجليس العليا راند روبين مدد فترة بقاء لاف في برنامج مكافة الإدمان بدلاً من توقيع عقوبة السجن عليها لمدة ستة أشهر ، بعد شهر واحد من عبارته التي وجهها للمطربة وقال فيها "إنك تتوجهين بنفسك إلى نقطة اللاعودة".

وعبر روبين عن سعادته بما أبدته لاف –زوجة مغني الروك الراحل كورت كوبين- من إستجابة للعلاج من إدمانها ، قائلاً لها : "أنا سعيد جداً بتقدمك .. إنها خطوة ممتازة على الطريق الصحيح" ، ومدد روبين فترة علاجها من الإدمان إلى 18 شهر آخرين.

وكانت لاف –مغنية الثمانينيات الشهيرة وعضو فريق hole السابق- واجهت العديد من المتاعب بسبب إدمانها بعد سلسلة من الإخفاقات المهنية والشخصية بدأت بوفاة زوجها ، وإنخفاض مبيعات ألبومها الأخير america sweetheart إلى مائة ألف نسخة فقط بعدما كانت ألبوماتها توزع بالملايين ، وقبض عليها في عام 2003 بتهمة إقتحام منزل مدير أعمالها ، كما اتهمت في شهر أبريل من عام 2004 بالتعدي بسلاح قاتل على امرأة ألقت لاف عليها زجاجة خمر وهي مخمورة بشدة.

وقالت لاف إنها عانت كثيراً بسب إدمانها ، لكنها الآن مصرة على مكافحته ، وأنها لم تحرز هذا التقدم إلا من أجل ابنتها ذات الثلاثة عشر عاماً ، وأكد محاميها أنها مصرة على عدم الرجوع لهذا الطريق مرة أخرى.