نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 7 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
عمرو سلامة

أكد المخرج عمرو سلامة أنه لم يكن صاحب فكرة إطلاق حملة لدعم مسلسل "الملك" وتدشين هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم"، بعد قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والجهة المنتجة له، إيقافه وإحالته للجنة من الخبراء لإعادة النظر في أحداثه.(التفاصيل).

وأوضح سلامة عبر حسابه على Facebook أنه لم يكن صاحب فكرة الهاشتاج لكنه شارك به ودعمه لإيمانه وتعاطفه مع زملائه وكل العاملين في المسلسل، مشددا على أن الهاشتاج ليس لدعم المسلسل، على العكس قد يكون المشاركين فيه لديهم نفس الملاحظات، ولكنه للدفاع عن حق عرضه.

نرشح لك: "انفراد" محمد رمضان يتفق مع شريف عرفة على إخراج فيلم أحمس

وكتب: "من حق كل شخص في الجمهور أن ينتقد الإعلان، والمسلسل عندما يعرض، أو يقاطعه، ونحن ندافع عن هذا الحق للجمهور، والهاشتاج هدفه مناقشة داعمين فكرة منع المسلسل.
وجهنا الكلام للناس وليس لشركة الإنتاج لأننا نناقشهم في فكرة دعم المنع، وأيضا نحن فعلا لسنا على دراية من وقف المسلسل، ونظن أن سبب التوقيف هو الهجوم على المسلسل، ولو كانت شركة الإنتاج هي من وقفته فمن حقهم أن يوقفوه لإنه إنتاجهم، نحن نتكلم فقط عن منطق المنع في المطلق بسبب مشاهدة إعلان فقط".

وأضاف، "طبعا بعد الهاشتاج حدث غضب ورد فعل وحشي، وهذا أيضا مفهوم، ولكن لسبب لا أفهمه معظم سهام الغضب وجهت لشخصي أنا، وأنا متفهم سنة وسلو الفضاء الإلكتروني من الهجوم وسلخ ضحية ما وخلاص، أنا لست مشاركا في المسلسل ولم أشاهده، ولم أدافع عن فنياته، أنا فقط شاركت لكرهي لما أظنه فكرة سيئة أن نطالب بمنع مسلسل بسبب فقط مشاهدة إعلانه ومتعاطف مع ظلم وقهر شعره صناع المسلسل الذين أحبهم وأقدرهم ومئات العاملين فيه".

نرشح لك: حقد وقرف... مها الصغير تنفعل على متابع تنمر على ياسين السقا بسبب مسلسل "الملك"

واختتم كلامه: "أتمنى يكون ده رد واضح وبيرد على كل الأسئلة اللي إتسألتلي".

وكان عدد كبير من النجوم شاركوا في الهاشتاج لدعم المسلسل وصناع العمل، تعرف على قائمة النجوم المشاركين في الحملة.

وجاء في وقت سابق من خلال بيان للمتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة تعلن وقف مسلسل "الملك" ودعت لتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرض المسلسل في رمضان القادم.

اقرأ يضا:


أول رد من محمد رمضان على إلزامه بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر بـ6 ملايين جنيه (فيديو)

حكم نهائي - إلزام محمد رمضان بتعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر

عمل مع عادل إمام... مخرج معروف يضطر للعمل سائق "أوبر" .. هذه قصته!

ممثل أردني متيم بـ ياسمين صبري: أنا مبلي فيها وسميت مسلسلي على اسمها... لماذا حظرته؟