ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 5 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
محمد عطية

لفت الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية يوم السبت الماضي 3 أبريل، من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، أنظار العالم أجمع، بسبب الدقة المتناهية في خروج العرض بصورة مبهرة، استحقت إشادات العالم.

ووراء هذا الإبهار البصري الذي شاهدناه على الشاشة يوم السبت الماضي، يقف مجموعة من الجنود المجهولين الذين يستحقون التكريم خلف الكاميرات، فقط ليبهروا المشاهدين من كافة دول العالم بآداء متميز منقطع النظير.

وأثارت التصاميم المميزة للمركبات التي شاركت في الموكب الذهبي، إعجاب وانتباه الجمهور، وهي من تصميم الفنان محمد عطية، الذي وضع لمساته الفنية برسم الاسكتشات الخاصة بتصميم المركبات، والتي قد لا يُصدق الجمهور أنها صُممت ونُفذت بأيادي مصرية خالصة.

نرشح لك- بعد إلغاء مسلسل "الملك"... عمرو يوسف تسبب في إلغاء "خالد بن الوليد" أيضا لهذا السبب

صور الاسكتشات كانت تخيلية على غرار شكل المركبات الفرعونية المميزة، ووقت التنفيذ تم تحويل المركبات نصف النقل إلى أقرب شكل تم وضعه في البداية، حتى تحولت تمامًا وخرجت بهذا الشكل الفرعوني الذي خطف الأنظار.



وعبر محمد عطية عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مثل هذا الحدث الضخم، مشيرًا إلى أنه لم يبخل بجهد ولا وقت منذ بداية التخطيط على الورق وحتى خروج العرض والموكب الذهبي للنور.

كما أبدع الفنان في رسم اسكتشات للمسرح الميداني للعرض الملكي، والتي تحولت أيضًا للحوائط والعمدان المحيطة بالعرض.

ولن ينسى التاريخ كافة المشاركين بالموكب الذهبي لنقل المومياوات، سواءًا أمام الكاميرات أو خلفها، لتقديمهم عرضًا مميزًا أبهر العالم أجمع.

يذكر أن مصر شهدت يوم السبت 3 أبريل، حدثًا من أهم الأحداث في تاريخها الحديث، وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

اقرأ أيضا:
4 سيناريوهات تنتظر مسلسل "الملك" بعد قرار إحالته للجنة الخبراء

إلغاء متابعة وحذف صور... هل انفصلت أسما شريف منير عن محمود حجازي للمرة الثانية؟

زاهي حواس لـ محمد منير: هرم من أهرامات مصر (فيديو)

من بينهم "حرب أهلية"... عادل حقي يضع الموسيقى التصويرية لـ 3 مسلسلات في رمضان 2021