ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 5 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
فريق عمل الموكب

انبهر العالم يوم السبت الماضي 3 أبريل، بالعرض المذهل لموكب نقل المومياوات الملكية، في عملية استغرق الإعداد لها عشرة سنوات كاملة، وخطة للموكب تجاوز العمل عليها العام بشهرين، لنقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة، من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.

شعور بالفخر والاعتزاز، مس قلب كل مصريّ حقيقي، تابع العرض بشغف طوال مدة عرضه على الشاشة والتي لم تتجاوز الـ 140 دقيقة، ولكن الجهد امتد خلف هذه المدة البسيطة لساعات وشهور طويلة، وتحديات قيدت العالم في مكانه بينما عجزت عن تكبيل فريق عمل الموكب عن إخراج عرض بهذه الدقة والبراعة لينال الإشادات من جميع دول العالم.

المخرج الميداني عمرو الجندي، كشف كواليس التخطيط والترتيب والإعداد للموكب الذهبي، كما أشاد بإصرار زملائه على النيل من جميع التحديات والخروج بالعرض في أبهى صورة.

نرشح لك- بعد إلغاء مسلسل "الملك"... عمرو يوسف تسبب في إلغاء "خالد بن الوليد" أيضا لهذا السبب

وكتب عمرو الجندي عبر حسابه على Facebook قصة التحديات قائلا: "هو الموضوع بدأ إن ده أوردر 9 أيام، الحمد لله سنة وشهرين عشان خاطر الـ 22 ملك" وتابع شاكرًا زميله شريف أحمد علي "أخويا وصاحبي والسند طول الشغلانة، اتعلمت منك كتير على مدار السنة دي شكرا لأشطر مديرين مسرح فيكي يا مصر رجالة المصري والحضارة".

والتعريف السابق المختصر للمعاناة أكمل الجندي باقي تفاصيلها في منشور آخر وكتب: "أوردر عظيم خلص، بكل تفاصيله الكبيرة والصغيرة، كل مسافة وكل حركة محسوبة بالمتر، تدريبات وبروفات أكتر من سنة، في عز شمس يوليو، برد ومطرة ديسمبر، اتحملنا تريقة وإحباط تأجيل عشان كورونا ونرجع ونشتغل، كل يوم جديد كان بالنسبة لنا هو أول يوم في الشغلانة، ضغط إن الحدث هيتم نقله بـ 60 قناة عالمية وعلى كل القنوات المصرية، فريق إخراج على أعلى مستوى تحت قيادة المخرج الألمانى كريستيان ومن تحتيه أعظم منفذين ومخرجين".


قائمة المشاركين في تنفيذ الموكب الذهبي:

- عمر الوديدي

-شريف أحمد علي

- فتحي السيد

- ناجي فتوح

- علاء زينهم

- أحمد محمد

- معتز عبد الرحمن

- حازم التوني

- أحمد توني

- إسلام حسين

- عمر ممدوح

- أحمد موكا

- أحمد السيد نادر

كما استعرض عمرو الجندي، صورة لرسمة باليد لخطة تحرك الموكب المبدئية على الورق قبل الشروع في تنفيذها، تم توضيح السرعة والعدد وأماكن انطلاق وتوزيع الأفراد من خلالها.

يذكر أن مصر شهدت يوم السبت 3 أبريل، حدثًا من أهم الأحداث في تاريخها الحديث، وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

اقرأ أيضا:
4 سيناريوهات تنتظر مسلسل "الملك" بعد قرار إحالته للجنة الخبراء

عمرو سلامة عن إيقاف "الملك": يا إشاعة يا حركة إعلامية!

زاهي حواس لـ محمد منير: هرم من أهرامات مصر (فيديو)

من بينهم "حرب أهلية"... عادل حقي يضع الموسيقى التصويرية لـ 3 مسلسلات في رمضان 2021