مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 4 أبريل، 2021 | آخر تحديث:
عمرو يوسف في "الملك"

منذ سنوات والممثل عمرو يوسف يحافظ على الظهور دوما بلحيته سواء كانت خفيفة بعض الشيء أو كثيفة، وحفاظه على نفس الإطلالة عرضه مؤخرا للكثير من الانتقادات خاصة فيما يتعارض مع الأدوار التي يقدمها.

في الأيام الأخيرة، عادت الانتقادات لعمرو يوسف من جديد بعد طرح إعلان مسسللس "الملك" عن قصة" كفاح طيبة" التي يجسد فيها شخصية الملك أحمس قاهر الهكسوس، فمنذ الإعلان عنه لتقديم الشخصية وهناك العديد من الانتقادات التي تطاله بسبب ملامحه، عينيه الزرقاويتين وشعره الفاتح، التي لا تشبه ملوك مصر القدماء، ومع طرح الإعلان زادت الانتقادات، والسبب هو لحيته!
خاصة بعد رفض العديد من علماء التاريخ والمصريات هذا الخطأ وتأكيدهم أن المصري القديم كان يعتبر الشعر والذقن دنس ويحلقها تماما.

زاهي حواس: ملابس مسلسل "الملك" سيئة ولحية عمرو يوسف مش موجودة في التاريخ (فيديو)

هل حفاظ عمرو يوسف على وسامته ومعجباته أهم من تقديمه للدور بإتقان؟ فهناك العديد من النجوم الذين ضحوا بوسامتهم من أجل أدوار مثل:

أحدهم فقد 86 كيلو ... نجوم غيروا أشكالهم بطريقة صادمة من أجل الدور

أندرا داي في فيلم The United States vs. Billie Holiday:

قالت داي: "لقد أسأت إلى جسدي بشكل أساسي لفترة طويلة، لقد وضعت عائلتي من خلال ذلك؛ لقد وضعت نفسي في ذلك. لقد انتقلت من 163 رطلاً إلى 124 رطلاً".

كشفت الممثلة أنها غمرت نفسها تمامًا في الدور من خلال التحدث مثل هوليداي وبدأت في شرب السجائر وتدخينها، وأضافت: "لا أنصح الناس بفعل ذلك؛ لقد كنت يائسة لأن هذا هو دوري الأول".

هينري كفالي في The Witcher:

بعد أن عرض مسلسل The Witcher على منصة Netflix في عام 2019، كشف هينري كفالي أنه اضطر إلى الجفاف لمدة ثلاثة أيام قبل مشهد بلا قميص. قال في ذلك الوقت: "النظام الغذائي صعب، وأنت جائع، لكن عندما تشعر بالجفاف لمدة ثلاثة أيام، تصل إلى نقطة في اليوم الأخير حيث يمكنك شم رائحة الماء في مكان قريب".

تشارليز ثيرون في Tully

زاد وزن تشارليز ثيرون 50 رطلاً عن دورها في فيلم Tully لعام 2018 من خلال تناول المعكرونة والجبن في منتصف الليل، وقالت ثيرون إن الأمر استغرق عامًا ونصف للتخلص من الوزن.

آن هاثاوي في Les Miserables

حصلت آن هاثاوي على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم المأخوذ منمسرحية برودواي الموسيقية، بعدما فقدت 25 رطلاً (10 قبل التصوير، و15 أثناء ذلك) لتلعب دور فانتين التي تعاني من مرض السل.

قالت لاحقًا عن نظامها الغذائي الذي يتكون من مربعين من عجينة الشوفان المجفف يوميًا: "كان عليّ أن أكون مهووسة بهذا الأمر، كانت الفكرة هي أن أنظر بالقرب من الموت".


اقرأ أيضا

المتحدة توقف مسلسل "الملك" وتشكل لجنة خبراء لتحديد مصيره

إيقاف تصوير مسلسل "الملك" وخروجه من السباق الرمضاني

أستاذ آثار وعلم مصريات يكشف الأسباب الحقيقية لإيقاف مسلسل "الملك"

رامز جلال بشعر أحمر وتسريحة مجنونة في الملصق الدعائي لبرنامجه في رمضان