FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 17 سبتمبر، 2009
الفنان نور الشريف في مسلسل "الرحابا"

نقدم لقراء FilFan.com يوميا ملخصا لأحداث مجموعة من أهم وأكثر المسلسلات التي تعرض على شاشات التليفزيون المصرية والخاصة، والتي تعرض في اليوم السابق، لتبقوا معنا على متابعة دائمة بالدراما الرمضانية، وتستكمل مشاهدة مسلسلك المفضل حتى لو فاتتك إحدى الحلقات.

"مجنون ليلى"

أخذت ليلى إجازة من عملها لتبحث عن حل لمشكلة عمر، وطلبت من صديقتها أمل أن تبحث لها عن بيت للإيجار لعمر، على أنه زميل دراسة لها، وذهبت هي وعمر لاستلام الشقة من أمل، وعرف عمر نفسه لها بأنه زوج ليلى، ومن ناحية أخرى تتآمر زوجة أمجد عليه مع المستثمرين الذين يعقد معهم الصفقات، وتنتهي الحلقة بعودة ليلى لعمر لتجد عمر ملقى على الأرض مغشياً عليه.

"أدهم الشرقاوي"

قام أدهم بقتل قاتل عمه أمام العمدة سباعي وأهالي القرية، وذهب بدران لسرقة والده وتهديده بالقتل ولكنه لا ينجح بذلك، وقام العمدة بإبلاغ الشرطة عن أدهم وطارده الظباط الإنجليز، ولكنهم فشلوا في القبض عليه، واتفق أدهم مع جلمود على أن يسرقا اليهودي الذي يقرض الفلاحين بالربا ويظلمهم، ويقوم أدهم وأعوانه بالهجوم على حانة اليهودي وسرقة أمواله وإيصالات الأمانة الخاصة بالفلاحين.

"ليالي"

تتقابل ليالي مع حسام على أمل أن يقنعها ببيع الأرض له بسعر جيد، ولكنه يجدها تطلب منه خمسة ملايين دولار، وهو حسب ما اتفق منذر وشاكر عليه معها، ثم ينقذها من "الكينج" عندما يجداه أمامها في الفندق الذي تقابلا فيه، بأن طرده من المكان، وروت له ما حدث معها من قبل، وتقرر أن تعطيه الأرض بأربعة ملايين دولار بدلا من خمسة، وبدأت العلاقة بينهما تتوطد مع استمرار مقابلاتهما بشأن الأرض، وبهذا وقع حسام في الفخ الذي حفره له منذر، أما وليد فيقابل مسعد خاصة أنهما معرفة قديمة، دون توضيح سبب تلك المقابلة المريبة.

"قلبي دليلي"

يخرج زكي مراد من منزله وهو مصاب بفقدان ذاكرة، معتقدا أن جميلة زوجته مازالت على قيد الحياة وأن أطفاله صغار، فأخذت عائلته تبحث عنه في كل مكان لعدة أيام، إلى أن جاءتهم فكرة أنه عاد إلى شقة الزوجية القديمة، وبالفعل يجدوه ولكنه كان قد فارق الحياة، اليهود بدأو يتوحشوا مع الفسلطنيين في الأراضي المحتلة، ووصلت الأخبار إلى مصر، مما جعل المصريين يهاجمون اليهود الموجودين داخل مصر ويحرقون محلاتهم.

"خاص جدا"

تواصل شريفة استقبال مرضاها، وتحاول مساعدتهم، وتعيش ابنتها فريدة قصة حب مع زياد، الذي يعمل مع والدتها في العيادة, وبالنسبة لأميرة يرفض الولد الذي كان يريد أن يتزوج منها موضوع الزواج بها، بعد أن أيعلم أنها من أصل عائلة ثرية وكانت متزوجة, وتنتهي الأحداث عندما تبلغ شهد قرارها برفض إقراض مصطفى مليون جنيه، ليقوم بتسديدة إلى شريفة، مبررة ذلك بأنها لا تسطيع أن تتحمل فكرة أنها ستعطي شريفة مبلغ مليون جنيه.

"أفراح إبليس"

يستطيع عزيز الشهاوي أن يتمم عملية بيع مصنع الأسمنت لصالح بدر رسلان، ويتم افتتاح المصنع, أما همام فقد طلب بسرعة إتمام زواج بدر ونادين التي قد بدأت تساورها الشكوك حول علاقة بدر بهنا التي أصبحت مطربة مشهورة, أما نوار زوجة كمال فقد قررت طلب الطلاق من زوجها، لكن كمال رفض وهددها بالقتل إذا أصرت على هذا الحديث, وفي الإسكندرية انتقلت دهب من مكان إقامتها إلى مكان آخر بعيدا عن عيون همام من أجل إتمام زواجها من محمود.

"حرب الجواسيس"

تصل سامية إلى روما ويقوم أدريان باستقبلها، ويأخذها في طائرة خاصة إلى جنوب إيطاليا لمقابلة أبو سليم, أما الضابط عادل فيفاجئ باختفاء سامية ويقرر الانتقال إلى نابولي، لمراقبة نبيل لأنه الخيط الذي سيصل به إلى سامية، التي علمت أنها أصبحت وحدها، بعد أن تم إبعادها عن مراقبة الضابط عادل, وبالفعل تتعرف سامية على أبو سليم، الذي قدم نفسة باسم ميخائيل بارشوف.

"هانم بنت باشا"

قابلت هانم خطيبة صادق هيفا، وتعاركتا معا بعد أن قامت هيفا بالاتصال بصادق وادعت أنه لا يريد أن يكلم هانم واستفزتها فقامت هانم بضربها، وتوجهتا معا إلى مكتب والدها، فقام بالصلح بينهما، وأجبر هيفا على الاعتذار لهانم، وساوم هانم بالبعد عن صادق ليعالج أختها على حسابه الخاص، كما طلب والد هيفا من والد صادق أنه يجعله يستقيل من عمله في الشرطة ويعمل معه في التجارة.

"ما تخافوش"

أثناء زيارة أسرة قناة وجريدة "الشعلة" لدار الأيتام أطلق مجهولون الرصاص فأصاب نور، مما جعل جماعة "لو كان" تطلب من إيزاك التنحي عن هذه العملية، ولكنه رفض ذلك بحجة أنه أصبح مسألة شخصية، ولكنهم هددوه وراضوه أن ما كان يخطط له بنشر حقيقة مكرم عبر المواقع الإلكترونية سينفذ خلال ساعات.

"أبوضحكة جنان"


تقوم ثورة 1952 ويبدأ معها إسماعيل في الانتشار في السينما بشكل كبير، كما يقدم معها العديد من المسرحيات الناجحة من يدفعه للبحث مع أبو السعود الإبياري عن مسرح يقدما عليه اعمالهما طوال العام، وبالفعل يصلا لاتفاق يتمكنا به بتأجير مسرح فترة الشتا في الإسكندرية، وعلى الصعيد الشخصي يقوم إسماعيل ببناء عمارة سكنية كبيرة ويؤجر بعض الشقق فيها.


"هدوء نسبي"

لا يزال الجميع يستعد للسفر إلى القاهرة، بعد المآسي التي شاهدوها في بغداد، في الوقت الذي حملت فيه زوجة المصور الصحفي المصري الشهيد جمال الكاميرا الخاصة بها وجابت شوارع بغداد بمساعدة السائق العراقي الذي يصاحب ناهد وناجي في عملهما في بغداد، وذلك بهدف عمل فيلم وثائقي عن أحوال المصريين في العراق، ولا تزال الأمور هادئة في قصص الحب التي نشأت بين أصوات القنابل ورصاص المقاومة العراقية.

"الرحايا"

بدرة زوجة شقيق أبو دياب لا تزال تمثل غموضا وحيرة، وتقوم بدور محركة الأحداث بالمسلسل، تتملك منها الرغبة في الانتقام، وفي المقابل تحاول زهرة أن تحمي والدتها من أن يقتلها عمها محمد أبو دياب، ويحاول خيري الابن الأكبر لمحمد أبو دياب مغادرة منزل والده، لكن والدته تحاول إقناعه بالعدول عن قراره، مؤكدة له أن الأمور بينه وبين والده ستعود إلى الأحسن.

"المصراوية"

يتعرض العمدة فتح الله ومعه عمه عبد الخالق وشيخ المسجد لحادث إطلاق نار من مجهولين بعد توديعه لوالدته لتأدية فريضة الحج، مما يدفعه للقيام بمجزرة ضد "السخاوية" وقتله أكثر من 30 شخص منهم، اعتقادا منه أنهم وراء حادث إطلاق النار.


"كلام نسوان"

بتول بدأت تدخل عالم بلاط الصحافة ومجتمع المثقفين من خلال أدهم رئيس تحرير المجلة النسائية التي تصدرها، يخدعها أدهم بنظراته ويوهمها بأنه يحبها حتى قضت معه ليلة تركها بعدها وسافر، نادين المطربة أعلنت حبها لرجل الأعمال عمر ولا يزال شعور تأنيب الضمير يسيطر عليها بسبب معاملتها السيئة للواء مدحت، الرجل المسن الذي ساعدها في الخروج من محنتها، مها لم يتغير الوضع كثيرا معها فلا تزال تبحث عن طريقة للوصول إلى مكان ابنها عمرو، ناهد سيدة الأعمال المصرية تحاول مساعدة صديقاتها في حل مشكلاتهن بالإضافة إلى معالجة الخسائر المالية التي حققها ابنها ياسين بسبب مضارباته في البورصة.