محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس، 2021 | آخر تحديث:
تامر أمين

يمثل الإعلامي تامر أمين أمام محكمة جنح مدينة نصر، يوم 12 أبريل المقبل، للحكم في اتهامه بسب وقذف الشعب المصري، على خلفية تصريحاته في برنامج "آخر النهار" شهر فبراير الماضي.

ماذا حدث؟
بدأت الأزمة يوم 18 فبراير الماضي حين تحدث تامر أمين في برنامج "أخر النهار" عن أهل الصعيد بشكل مسيء، ذكر فيه أنهم ينجبوا الأطفال من أجل تشغيلهم والحصول على أجورهم.

نرشح لك- أسنان محمد رمضان في مسلسل "موسى" تثير الانتقادات على السوشيال ميديا

بعدها بساعات أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن وقف تامر أمين وبرنامجه واستدعائه للتحقيق، ليخرج تامر أمين في فيديو تم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويعتذر لأهل الصعيد عن تصريحاته، معربا عن تقديره لهم.

كما أصدرت شبكة قنوات النهار بيانا اعتذرت فيه لأهل الصعيد وأعلنت اتخاذ عدة إجراءات ضد تامر أمين من بينها خصم شهر من راتبه وإيداعه في أحدى المؤسسات الخيرية.

الأحد العاصف

خضع تامر أمين للتحقيق في نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يوم الأحد 21 فبراير 2021، وأعلنت النقابة سحب وإلغاء تصريح مزاولة المهنة من تامر أمين، وذلك بعد التحقيق معه لمدة 3 ساعات ونصف، وثبوت مخالفته لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

فيما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تغريم قناة النهار 250 ألف وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات، إلى جانب وقف برنامج آخر النهار في الحلقات الخاصة بتامر أمين ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام لمدة شهرين، وإحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

المحاكمة

أحيل تامر أمين إلى محكمة جنح مدينة نصر بتهمة سب وقذف الشعب المصري وإهانته في الجنحة المباشرة التي تقدم بها المحامي أشرف ناجي ضده، وأصدرت المحكمة قرارها في 20 مارس الجاري بإحالة الدعوى لدائرة آخرى للاختصاص الرقمي.

وأصدرت المحكمة قرارها بتحديد جلسة 12 أبريل المقبل لإصدار الحكم على تامر أمين في التهمة الموجهة إليه.


الأزمات لا تأتي فرادى

أزمة تامر أمين مع اهل الصعيد ليست الوحيدة، حيث قضت المحكمة الاقتصادية يوم 23 مارس الجاري، بتغريم قناة "النهار" مليون جنيه في دعوى عارضة الأزياء ميرهان كيلر ضد الإعلامي تامر أمين بعد أن شبهها وقت أزمة لاعب المنتخب المصري عمرو وردة بالفنان محمد رمضان في إحدى حلقات برنامجه "آخر النهار".

ويأتي ذلك رغم إعلان تامر أمين عن تصالحه مع عارضة الأزياء واعتذاره لها واعترافه بخطأه في فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ بضعة أشهر.

اقرأ أيضا:

منى الشاذلي ترد على الساخرين من استضافتها للسفينة الجانحة

عصا لا تتعدى 10 سم.. كواليس إطعام أمير كرارة للأسد في "نسل الأغراب"

بعد وصفه القبلات بالسيئة الجارية.. إلهام شاهين لأحمد زاهر: لو مش محترم أهل الفن بلاش تبقى معاهم

ملاحظات على برومو مسلسل "لحم غزال".. غادة عبد الرازق تقتل