ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 29 مارس، 2021 | آخر تحديث:
محمود حميدة

فاجأ الفنان محمود حميدة، حضور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ10، بالظهور مرتديًا الجلباب السوداني الأبيض والعمامة، وقد ظن البعض أنها المرة الأولى التي يرتدي فيها الفنان هذا الزي.

وحرص محمود حميدة الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، على ارتداء الجلباب والعمة السودانيين، في الاحتفالية التي أقيمت على هامش المهرجان لتكريم السينما السودانية، وتقديم الدعم لها بسبب ما يلقاه صناعها من صعوبات لإنتاج أفلامهم.




وهذه ليست المرة الأولى التي يرتدي فيها محمود حميدة نفس الجلباب، ففي أكتوبر عام 2018، وقبل حوالي 3 سنوات من الآن تقريبًا، قدم محمد إبراهيم رئيس مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، في دورته الرابعة، هذا الزي لمحمود حميدة أثناء تواجده بالمهرجان لمشاركته بفيلم "يوم للستات".

وحينها، قرر محمود حميدة العودة إلى مطار القاهرة، من العاصمة السودانية الخرطوم، مرتديًا الزي الذي تلقاه كهدية من رئيس المهرجان، ويبدو أن الفنان رأى أن احتفالية تكريم السينما السودانية في مهرجان مصري، هي فرصة لائقة لإعادة ارتداء الزي السوداني، تعبيرًا عن محبته ودعمه لصناع السينما السودانية.

يذكر أن الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحمل اسم الفنانة "مديحة يسري"، ومهداة إلى الفنان محمود ياسين والفنان محمود المليجي والكاتب السينمائي نور الدين الصايل، كما تحمل شعار "10 سنوات من الخيال"، ويكرم المهرجان في دورته العاشرة، كل من الفنانين نادية الجندي وسمير صبري ومحيي إسماعيل وهند صبري والمخرج علي عبد الخالق.


اقرأ أيضا:

بطلة إعلان مي عمر الجديد: مكنتش أعرفها!

منى زكي في كواليس "لعبة نيوتن" (صورة)


هنا الزاهد تعلن تعافيها من كورونا بعد 11 يوم في العزل

سبب ظهور عمرو دياب ومايا دياب معًا في نفس المكان (صور)