محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس، 2021 | آخر تحديث: الأحد، 28 مارس، 2021
نادية الجندي

نظم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، ندوة لتكريم الفنانة نادية الجندي عن مشوارها الفني.

كشفت نادية الجندي أنها قررت بعد مشاركتها بدور صغير في فيلم "ميرامار" أن تتوقف عن قبول الأدوار الصغيرة، واقتحام مجال الإنتاج السينمائي، فأخبرها المنتج جمال الليثي أن لديه فيلم استعراضي، قائلة: "فرحت جدا أنه أعطاني بمبة كشر، لأن به كل الإمكانيات التي تظهر نجمة وأستطيع من خلاله إخراج كل الطاقة كممثلة ودفعت وقتها ١٥٠٠ جنيه".

نرشح لك- محمود حميدة يكشف تفاصيل ظهوره مع رامز جلال: قلت له اعمل فيا مقلب بجد.. فيديو

تابعت: "شكك البعض في نجاحي وقالوا أنني نجحت لأن الفيلم استعراضي وبه رقصات فقررت أتحدى وأمثل فيلم شوق وظهرت طوال الفيلم بجلابية، بعدها أنتجت فيلم ليالي ياسمين، وتعبت من الانتاج لأنه يحتاج للكثير والكثير من التركيز".

أضافت نادية الجندي أنها تزوجت محمد مختار الذي قرر أن يتجه للإنتاج السينمائي، وكانت البداية مع فيلم الباطنية الذي دعم نجاحها، حتى أن الجمهور كان يسافر من الأقاليم لمشاهدة الفيلم.

قالت نادية الجندي إنها لم تمنح نفسها لقب "نجمة الجماهير"، لأنه كان باختيار الجمهور بعد نجاح أفلامها وإثبات نفسها كنجمة شباك التذاكر.

تحدث الفنان محمود حميدة الذي شارك في ندوة تكريم نادية الجندي بالمهرجان، ووصفها بسيدة صناعة من الدرجة الأولى، مؤكدا أنها عملت طوال مشوارها الفني بإخلاص، وأنه بشكل شخصي تعلم منها وشاهد كيف كانت تتابع كل تفاصيل الفيلم.

ردت نادية الجندي، مؤكدة أن محمود حميدة نجم مميز لن يتكرر ولا يقل إصرارا وحبا للفن عنها، قائلة: "وجدت فيه فنان بكل معنى الكلمة من بدايته وكيف ثقف نفسه وسافر ودرس تمثيل في الخارج ولم يكن لديه نهاية لطموحه".

حكت نادية الجندي كواليس بداية تعاونها الفني مع محمود حميدة، وقالت إن أثناء التحضير لفيلم "رغبة متوحشة" كان البحث عن بطل الفيلم مستمرا، واقترحت على فريق العمل الاستعانة بنجم جديد، وكانت قد شاهدت فيلم "الامبراطور" وأعجبت بأداء محمود حميدة، ورشحته للكاتب وحيد حامد.

أكدت: "حسيت أنه هيعمل الدور ده جيد وبعدها استعنت به في عصر القوة، وأصريت عليه وقلتلهم محمود حميدة هيعملوا بعظمة، لأني كنت شايفة إصراره طول الوقت أنه يتعمل ويثقف، وهو نجم لا يعوض، وقدوة لكل النجوم الجديدة اللي طالعة"

تطرقت نادية الجندي إلى أزمات فيلم "خمسة باب" الذي جمعها بالنجم عادل إمام قالت: كانت فكرة محمد مختار الذي قال لي أريد أن اجمعك مع عادل إمام في عمل ووافق عادل ورحب بالفكرة وكان متحمسا لها، ولم يكن هناك أي مشاكل، لكن ما حدث كان مجرد شائعات وشوشرة على العمل,

أوضحت: "عادل إمام دخل العمل بحب وكان متحمسا، وكواليس الفيلم كانت جميلة جدا والفيلم انتهى تصويره في شهر، والعمل كان ممتعا حتى أن عادل كان يأتي البلاتوه حتى لو لم يكن لديه مشاهد يصورها.

استكملت نادية الجندي:" الفيلم حصل على موافقة الرقابة، وحينما عرض استقبله الجمهور بشكل جيد وبعد أسبوع أصدر وزير الثقافة قرارا برفع الفيلم من السينمات لأنه يضر بسمعة مصر، وكانت صدمة لي، وشعرت بإهانة فظيعة ".

واصلت حديثها عن فيلم "5 باب" وقالت: "لجأنا إلى لجنة تظلمات، منحتنا الموافقة على العرض مرة أخرى، لكن الوزير رفض القرار وأوقف قرار المحكمة، وفزنا في النهاية بالقضية بعد ٨ سنوات".

اختتمت ذكرياتها عن الفيلم موضحة: "دخلت في حالة نفسية سيئة للغاية، وقررت اعتزال السينما بسبب الظلم والاحباط، وقلت أنني لن أقدر على الوقوف أمام الكاميرا مرة أخرى، حتى أقنعني أشرف فهمي أن أقدم فيلم الخادمة، ومثلته وأنا مجروحة من داخلي ، وحصلت على عدد كبير من الجوائز بسبب دوري فيه".


اقرأ أيضا:
حمادة هلال عن نسرين طافش: أجمل شيء أنك في حالك

ليلى علوي تنتهي من تصوير حكاية "ست الهوانم" (فيديو)

منى زكي عن فيلم "القاهرة مكة": أنتظر تقديمه منذ سنوات

سمير صبري: سعاد حسني لم تنتحر ولا أتهم أحد بقتلها