محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2009
سيرين عبد النور وخالد النبوي في فينيسيا

حصل الفيلم المصري "المسافر"، الذي تم عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأثار عرضه ردود أفعال متباينة، على جائزة خاصة، تمنح للمخرجين الجدد.

قال وليد تمام المسئول الإعلامي لفيلم "المسافر" في تصريح لـfilfan.com: "حصل الفيلم على جائزة خاصة باسم كريستوفر د. سميثر، وهو رجل أمريكي بارز في مجال التربية ومكافحة إدمان الخمور، خصص جائزة لأفضل إنجاز لمخرج جديد في المهرجانات".

وأضاف: أبدى مخرج الفيلم وكاتبه أحمد ماهر سعادته بهذه الجائزة، وأكد أنه يستعد للبدء في المرحلة التالية للمشاركة في العديد من المهرجانات الكبرى في جميع أنحاء العالم، ومن المنتظر تحديد موعد عرض الفيلم تجاريا في مصر قريبا.

كما يتفاوض ماهر، الذي لا يزال في إيطاليا، على بعض العروض التي تلقاها لعرض الفيلم بأوروبا، والتي من المقرر أن يوقع بعضها قريبا.

ومن جانبها عبرت بطلة الفيلم سيرين عبد النور عن سعادتها بالجائزة، وأكدت أنها تمثل فرحة كبيرة لكل أسرة الفيلم، وهي سعيدة جدا بها، لأن هناك مخرجين كبار حصلوا على جوائز موازية أخرى كمايكل مور مثلا.

ومن جانبه أكد بطل الفيلم خالد النبوي سعادته وفخره بالجائزة، التي حصل عليها الفيلم الذي بذل فيه مجهودا كبيرا، استمر طوال ثلاثة أعوام تفرغ خلالها تماما للفيلم.

فيلم "المسافر" من إنتاج وزارة الثقافة، وبلغت ميزانية إنتاجه 20 مليون جنيه، كتبه وأخرجه أحمد ماهر، وقام ببطولته عمر الشريف وسيرين عبد النور وخالد النبوي وبسمة وعمرو واكد وشريف رمزي، وتدور قصته حول ثلاثة أيام في حياة موظف بريد مصري في ثلاثة أعوام مختلفة هي 48 و73 و2001، يحكي تفاصيلها بعد موته.